وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فياض:نأسف لعدم تمكن اطفال قطاع غزة المشاركة في مسيرة اطفال بلا حدود

نشر بتاريخ: 23/12/2010 ( آخر تحديث: 24/12/2010 الساعة: 00:13 )
بيت لحم- معا- عبر رئيس الوزراء سلام فياض عن سعادته لمشاركة الأطفال من كافة المناطق في المسيرة واحتفالية إضاءة شجرة الميلاد في مدينة بيت لحم، كما عبر عن أسفه الشديد لعدم تمكن أطفال قطاع غزة من الحضور، بسبب الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع،

وقال فياض: "سعيد جداً لأن هذه المسيرة ضمت أطفالاً من كافة مناطق فلسطين، ولا ننسى أطفال قطاع غزة الذين لم يتمكنوا من الحضور، وأضاف الى أن رسالة أطفال القطاع وصلت إلى بيت لحم وكل العالم، فرسالتهم ببساطة أننا نريد لهذا الاحتلال أن ينتهي، ورسالتهم هي رسالة أبناء وبنات شعبنا في كل مكان.

وتابع رئيس الوزراء، هذا الاحتلال يجب أن ينتهي وبما يمهد لقيام دولة فلسطين المستقلة، في قطاع غزة والضفة الغربية وفي القلب من ذلك كله في القدس الشريف العاصمة الأبدية لهذه الدولة.

وشدد فياض، على أن العام القادم سيكون عام الحرية والاستقلال، وإقامة دولة فلسطين المستقلة، كما شدد على ضرورة عودة الوحدة للوطن ومؤسساته.

جاء ذلك، لدى مشاركة رئيس الوزراء الأطفال من كافة المحافظات في المسيرة السنوية، التي تنظمها أكاديمية "أطفال بلا حدود"، التابعة لمؤسسة يوحنا بولس الثاني، في مدينة بيت لحم، بحضور محافظ بيت لحم عبد الفتاح حمايل، ووزيرة السياحة والآثار خلود دعيبس، والأب إبراهيم فلتس رئيس المؤسسة في الشرق الأوسط، ورئيس بلدية بيت لحم فيكتور بطارسة، وعدداً من المسؤولين الرسميين وممثلي المؤسسات الأهلية.

وقال رئيس الوزراء، "يسعدني كثيراً أن أشارككم هذا الحفل، وأنا سعيد بلا حدود للفرصة التي أتيحت لي للمشاركة بمسيرة أطفال بلا حدود".

وأشار فياض، إلى أن شعبنا الفلسطيني بكافة انتماءاته الدينية والسياسية وأماكن تواجده يحتفل بمناسبة أعياد الميلاد المجيدة، بكل ما ترمز إليه من معان سامية، وقال: "نلتقي في اليوم الأخير قبل ليلة عيد الميلاد، هذه الليلة المباركة التي تتجه بها أنظار البشرية جمعاء إلى مدينة مهد السيد المسيح رسول المحبة والسلام والإخاء والتعايش".

وتابع فياض، "نعم هذه كلها معانٍ سامية من معاني رسالة الميلاد التي تحتفل البشرية جمعاء بها، وبكل تأكيد شعبنا الفلسطيني بكافة انتماءاته الدينية والسياسية وأماكن تواجده يحتفل بهذه المناسبة بكل ما ترمز إليه من معان سامية، بما يشمل قيماً أساسية ستقوم على أساسها دولة فلسطين، والتي ستكون لأطفال فلسطين الملاذ الآمن، والمكان الآمن، والوطن الآمن، بما يحقق طموحاتهم وطموحات أبناء وبنات شعبنا في كل مكان".

وعبر رئيس الوزراء، عن شكره وتقديره للدور الهام الذي تقوم به في مؤسسة يوحنا بولس الثاني، وعلى ما تقوم به من أعمال خيرية بما يشمل أكاديمية أطفال بلا حدود بكافة فروعها من غزة على جنين.

وكان رئيس الوزراء، قد شارك في مسيرة أكاديمية أطفال بلا حدود، التي جابت شوارع بيت لحم، وصولاً إلى ساحة المهد، ومن ثم شارك الأطفال في إضاءة شجرة الميلاد.

من جانبه، عبر الأب إبراهيم فلتس رئيس مؤسسة يوحنا بولس الثاني في الشرق الأوسط، عن شكره وتقديره لمشاركة رئيس الوزراء في إضاءة شجرة الميلاد مع الأطفال الذين قدموا من كافة المناطق، وعبر عن أسفه الشديد لعدم تمكن أطفال قطاع غزة من المشاركة، وقال: "نشكر رئيس الوزراء على مشاركته لنا بإضاءة شجرة الميلاد في اليوم قبل الأخير قبل عيد الميلاد المجيد لهذا العام".