وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

افتتاح الدورة التدريبية الاستكمالية في كرة القدم النسوية

نشر بتاريخ: 24/12/2010 ( آخر تحديث: 24/12/2010 الساعة: 12:01 )
البيرة- معا - دائرة الاعلام بالاتحاد - افتتحت الخميس الدورة التدريبية الاستكمالية لحكمات كرة القدم وتستمر فعالياتها مدة ثلاثة أيام بمشاركة اثنتين وثلاثين من قضاة الملاعب من الاناث و ذلك بقاعة استاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام .

وبدأت الدورة بكلمة لعضو مجلس الادارة رئيس دائرة الحكام محمود خليفة الذي رحب بالحضور وأكد على الاهمية الكبيرة التي يوليها الاتحاد بقطاع التحكيم النسوي، مشيرا ً إلى التزام اللواء جبريل الرجوب رئيس إتحاد كرة القدم بايفاد الحكمات المتميزات في هذه الدورة الى معسكرات تدريب خارجية لتطوير مهاراتهن التحكيمية واكسابهن خبرات تؤدي الى قيامهن بتحكيم مباريات الكرة النسوية في المستقبل القريب ، ووجه خليفة حديثه للمشاركات بالدورة قائلا بأن البدايات دائما ما تكون صعبة لكن الأمل يحدونا بأن تكون هذه هي بداية الطريق نحو الإنجاز النسوي في التحكيم الكروي.

وركز خليفة على التخصصية في هذه الدورة حيث سيكون كل طاقم تحكيمي كامل يتلقى نفس المحاضرة كل على حده، هذا وستقوم إحدى المشاركات المميزات في هذه الدورة بالتحكيم ضمن الطاقم الذي سيدير مباراة لفئة الشباب من مواليد 93.
أما عصام الشريف أمين عام دائرة الحكام فقد ثمن التزام المشاركات بحضورهن التام ونظرتهن الجدية نحو التطور، وهذا لن يكون الا بالرغبة الجادة بالاستفادة من هذه الدورة التدريبية .

هذا وقدمت رقية تكروري رئيسة الدائرة النسوية بالإتحاد شكرها للواء جبريل الرجوب على اهتمامه الكبير بالكرة النسوية وسعيه الدؤوب لتطوير هذه الرياضة التي بدأت تأخذ مكانتها بين الاندية النسوية وقالت وما هذه الفرصة التي منحها الرجوب لفتيات فلسطين كي يقتحمن ميدان التحكيم الكروي الا خير دليل على هذا الاهتمام الكبير في تطوير الجانب الرياضي النسوي. واضافت : " أنتن تمتلكن قوة التحمل والإصرار للمضي قدما ً في هذا المجال، ولم يتم اختيار إحداكن لهذه الدورة الا لأنها اثبتت جدارتها وتميزت عن نظيراتها ".

من جهته شكر عبد الرؤوف أبو سنينة المحاضر والمراقب التحكيمي بالاتحاد العربي و الآسيوي اللواء جبريل الرجوب واشاد باهتمامه بالكرة النسوية وسبل تطويرها، ونصح للمشاركات قائلا ً : " بأن على كل مشاركة مشاهدة الكثير من مباريات كرة القدم ومراقبة أداء وعمل الحكام المحترفين، فالمشاركات في هذه الدورة هن من سيقود مباريات الدوري النسوي مستقبلا ً ".

وفي نهاية حفل الافتتاح تحدث الحكم الدولي السابق والمحاضر والمراقب بالاتحاد الآسيوي د.ميشيل حنانيا عن جدول أعمال الدورة وما ستقدمه من معلومات ، منوها ً أن الدورة التدريبية ستركز على قوانين كرة القدم وتقسيماتها من الناحية النظرية و العملية على أرض الميدان.

يذكر أن افتتاح الدورة التدريبية لحكمات كرة القدم التي ستسغرق فعالياتها مدة ثلاثة أيام كان قد شهد حضور كلا ً من مازن الخطيب المدير الفني باتحاد كرة القدم و محمد أبو حلتم رئيس دائرة المنتخبات بالإتحاد.