وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بيت لحم نجمة تلمع في يوم الميلاد

نشر بتاريخ: 24/12/2010 ( آخر تحديث: 25/12/2010 الساعة: 10:27 )
بيت لحم- معا- سار موكب البطريرك فؤاد طوال بطريرك القدس للاتين وسائر الاراضي المقدسة، وسط آلاف المحتفلين الوافدين من مدن الضفة الغربية والقدس وأراضي 48 ومسيحيي قطاع غزة ومختلف دول العالم، للمشاركة في احتفالات عيد الميلاد المجيد في مدينة بيت لحم، يشق طريقه في شوارع المدينة وصولا الى كنيسة المهد.

وسيترأس البطريرك طوال قداس منتصف الليل حيث من المنتظر أن يحضره الرئيس محمود عباس "أبو مازن" ورئيس الوزراء د. سلام فياض، كما جرت العادة في كل عام.

وانتشر عناصر الشرطة الفلسطينية في جميع انحاء المدينة لتوفير الأمن، في حين شوهدت الاستعدادات الفائقة من قبل كافة الأجهزة والمؤسسات الخدماتية، من بينها الدفاع المدني وأطقم الهلال الأحمر وغيرها من الجهات التي وفرت مختلف سبل الراحة والأمان للمواطنين والضيوف.

وحظيت احتفالات عيد الميلاد باهتمام إعلامي كبير، وساهم عشرات الصحافيين من مختلف الوكالات والفضائيات والمحطات التلفزيونية العربية والدولية في تغطية الحدث، كما نقلت شبكة "معا" التلفزيونية الاحتفالات في بث حي مباشر للعالم.

وتوقف عزف الكشافة وساد الهدوء عندما بدأت صلاة الجمعة في مسجد عمر بن الخطاب، في مشهد عكس التآخي الاسلامي المسيحي في أبهى صوره، حيث الاحترام المتبادل من ابناء الديانتين السماويتن، كما عكست المشاركة الاسلامية في هذا العيد التعايش الذي تتميز به بيت لحم كنموذج للوحدة والتسامح.

وكالة "معا" التقت ثلاثة من الزوار القادمين من جمهورية مصر العربية، الذي اعربوا عن سعادتهم بتواجدهم في مدينة السلام، اضافة الى اعتزازهم بما يعكسة التعايش بين المسلمين والمسيحيين في بيت لحم وفلسطين، واعربوا عن املهم ان يحل السلام والامن في فلسطين، وان تشهد جمهورية مصر تعايشا بين المسلمين والمسيحيين كما في بيت لحم.