وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فياض: نحن في المراحل الأخيرة من الماراثون إلى الحرية

نشر بتاريخ: 24/12/2010 ( آخر تحديث: 24/12/2010 الساعة: 21:41 )
بيت لحم- معا- أطلق رئيس الوزراء د. سلام فياض اليوم الجمعة، صافرة البدء لماراثون نابلس الثاني، وذلك بحضور محافظ نابلس العميد جبرين البكري، وعدداً من المسؤولين الرسميين، وممثلي المؤسسات الأهلية والأندية الرياضة، والآلاف من المواطنين والمشاركين في الماراثون من مختلف المحافظات.

وأشار فياض إلى أهمية الماراثون، والذي يقام للمرة الثانية على التوالي، وعبر عن أمله في أن يصبح تقليداً سنوياً، وقال "هذا الماراثون الثاني الذي ينعقد في نابلس، وهذا أمر مهم جداً، وآمل أن يصبح تقليداً سنوياً"، وأضاف "هذه السنة هناك مشاركة كبيرة جداً من قبل المواطنين من مختلف المحافظات".

وشبه رئيس الوزراء الطريق إلى الحرية بالماراثون، وقال "نحن في مرحلة أمل أن نكون فيها بالفعل في المراحل الأخيرة من الماراثون إلى الحرية"، وأضاف "طريق الحرية يبدأ من نابلس وصولاً القدس الشريف العاصمة الأبدية لدولة فلسطين المستقلة".

وشارك رئيس الوزراء في مراحل الماراثون المختلفة بالركض، ضمن المتنافسين الـ 5000 المشاركين، والذي انطلق من أمام البوابة الرئيسية لحرم جامعة النجاح الوطنية، وضم ثلاثة مسارات الأول خاص بذوي الحاجات الخاصة وهو لمسافة 3 كيلو متر، والمسار الثاني لخمسة كيلو متر وهو خاص للمشاركين دون سن 16 سنة، والمسار الرئيسي لمسافة 21.5 كيلو متر.