وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فتح: أفراح شعبنا بالميلاد المجيد يعزز إيماننا بميلاد الحرية والاستقلال

نشر بتاريخ: 25/12/2010 ( آخر تحديث: 25/12/2010 الساعة: 11:33 )
رام الله- معا- أكدت حركة فتح أن يوم احياء الشعب الفلسطيني لأعياد الميلاد المجيدة في أجواء الحرية والاستقلال آت لا ريب فيه.

وهنأت الحركة المسيحيين، في فلسطين والعالم بمناسبة عيد الميلاد المجيد وبعثت بأمانيها أن يحل السلام الحق والعادل، على أرض السلام وعلى شعب فلسطين والعالم.

وأضافت الحركة في بيان صدر عن مفوضية الإعلام والثقافة اليوم السبت، أن احتفالات شعبنا بالميلاد المجيد في أجواء من الأمن والاستقرار تعزز طموحاته المشروعة، وإيمانه للاحتفال بيوم ميلاد الاستقلال وقيام الدولة الفلسطينية الحرة بعاصمتها القدس أم المدائن، وعاصمة فلسطين من اجل السلام.

ورأت الحركة، في احتفالات شعبنا مسيحيين ومسلمين بعيد ميلاد رسول المحبة والافتداء والسلام السيد المسيح عليه السلام، بأنه تعبير هوية ثقافية وطنية فلسطينية نموذجية لشعوب المنطقة والعالم.

وجاء في البيان، "إن احتفال الفلسطينيين مسيحيين ومسلمين بالميلاد المجيد، يؤكد أن الجذور التاريخية لشعبنا قد أنبتت شجرة الشعب الفلسطيني الطيبة وهي تستحق الحياة على تراب الأرض المقدسة".

وتمنت فتح، أن يتقبل الله صلوات المؤمنين المسيحيين في فلسطين والعالم من اجل إحلال مبدأ العدالة الإنسانية، مكان الظلم الذي يجسده الاحتلال والاستيطان.

وتابع البيا، " إن هدير جنازير الدبابات، والطائرات والمتفجرات يجب أن يتلاشى، ويتبدد إلى غير رجعة لصالح ترانيم الصلوات، وتلاوة الآيات وقرع أجراس الكنائس وأصوات الآذان، وأن يحل الفرح في مكان الآلام في نفوس الكبار والصغار التي افتداها المسيح عليه السلام".

وعاهدت فتح، الشعب الفلسطيني أن تبقى على درب النضال حتى تحرير المقدسات، واستعادة البهجة إلى قلوب أبناء شعبنا في القدس التي اختطفها الاحتلال، وأكدت أن الحق سينتصر وأن فجر ميلاد الحرية والاستقلال آت.