وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

السفير الياباني يفتتح مشروع "نبع التبان" في واد الباذان

نشر بتاريخ: 25/12/2010 ( آخر تحديث: 25/12/2010 الساعة: 11:40 )
نابلس - معا- احتفل مجلس قروي الباذان بانتهاء وافتتاح مشروع تأهيل نبع التبان ومحطة ضخ، والخط الناقل ومحطة كلورة، والذي أقيم تحت رعاية محافظ نابلس العميد جبرين البكري وبحضور السفير الياباني المعتمد لدى السلطة الوطنية "نافومي هاشيموتو" وخالد اشتبه مدير الحكم المحلي، وعنان الاتيرة نائب المحافظ وعماد المصري مدير قسم المياه والمجاري في بلدية نابلس، إضافة إلى مدراء وممثلي الأجهزة الأمنية في المحافظة وأعضاء المجلس القروي والجمعية النسوية ورؤساء وأعضاء البلديات والمجالس القروية في المنطقة.

حيث رحب محمد صلاحات رئيس المجلس القروي بالسفير الياباني والوفد المرافق له وبالحضور، وقدم شرحا موجزا عن أهمية الباذان كقرية سياحية وغنية بالموارد المائية معبرا عن سعادته بهذا الانجاز الذي تحقق بأيادي فلسطينية وبتمويل من اليابان، واثني صلاحات على اليابان حومة وشعبا لما تقدمة من دعم في مجالات مختلفة وأهمها البنية التحتية والتي تصب في بوتقة بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية.

كما دعا صلاحات الجهات المعنية والمسؤولة لزيادة اهتمامها بالقرية كونها محمية طبيعية ومتنفس سياحي داخلي لأبناء الشعب الفلسطيني وضرورة تأهيل طرقها لكونها رابط لأربعة من محافظات الوطن.

بدوره أشار محافظ نابلس إلى عمق العلاقات التي تربط بين اليابان وفلسطين وتوجه بالشكر لليابان حكومة وشعبا ناقلا تحيات الرئيس للسفير الياباني وللحضور.

وعبر المحافظ البكري إعجابه الشديد في قرية الباذان وقوة الترابط بين المؤسسات العاملة فيها لإنجاح التنمية والتطور الذي يسير في خطى وتوجهات الرئيس محمود عباس ورئيس حكومته د.سلام فياض لبناء مؤسسات الدولة على طريق الاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وشكر السفير الياباني مجلس الباذان ومؤسساته على حفاوة الاستقبال، وعبر عن إعجابه في طبيعة المنطقة الخلابة والسياحية، والتي تحتاج إلى الجهد المتواصل والمتكاثف للحفاظ عليها.

وتخلل الاحتفال قصائد وفقرات زجل شعبي ألقاها مجموعة من الطلبة والتي لاقت استحسان الحضور.

وفي نهاية الحفل قدم رئيس مجلس الباذان محمد صلاحات هدايا تذكارية ودروع تكريمية للسفير الياباني وطاقم السفارة، ومحافظ نابلس ونائبته إضافة إلى مدير الحكم المحلي في المحافظة.