وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

توضيح من نادى غزة الرياضي بخصوص عقوبات الشرفا وأبو عاصي

نشر بتاريخ: 25/12/2010 ( آخر تحديث: 25/12/2010 الساعة: 15:57 )
غزة - معا - قال ابراهيم أبو الشيخ أمين سر نادي غزة الرياضي أن عقوبات لجنة الإنضباط بالإتحاد الفلسطيني لكرة القدم بحق نادر الشرفا المدير الإداري لفريق كرة القدم الأول بالنادي و عطا الله أبو عاصي المدرب العام " عقوبات قاسية جدا " و ليس هناك ما يبرر كتابة تقرير من مراقب المباراة عماد التتري عضو لجنة المسابقات .

و كان من الضرورة قبل تصدير عقوبات بحق الشرفا و أبو عاصي من الإتحاد في كتاب رسمي موجه من إبراهيم أبو سليم نائب رئيس الإتحاد إلى رئيس نادي غزة الرياضي كان يجب إستدعاء الشرفا و أبو عاصي لسماع إفادتهما في الإتهامات التي وجهت لهما من خلال " تقرير " مراقب المباراة ....

إننا في نادي غزة الرياضي و عبر تاريخنا و بشهادة القاصي و الداني صفحتنا بيضاء ناصعة و لا نقبل أبدا بأي تجاوز من أجهزتنا العاملة و لا من أي لاعب من لاعبي فرقنا الرياضية ، و أن ما حدث عقب مباراة فريقنا أمام فريق إتحاد خانيونس البلدي بين الكابتن نادر الشرفا و السيد عماد التتري " حديث عادي " عبر فيه الشرفا عن إمتعاضه من طريقة جدولة مباريات الدوري و خاصة المؤجلة منها و التي لا تراعي تكافؤ الفرص بين الفرق دون أي تلفظ يسيء لأحد في الإتحاد أو لجانه ، و عندما حدثت مشادة بين الكابتن أبو عاصي و التتري كان السبب قيام الأخير بقوله " لا أحد من غزة الرياضي يفتح فمه " ؟؟ !! و كأن أبناء العميد نادي غزة الرياضي أطفالا في روضة الآخرين ؟؟

و المشادة الكلامية بين الإثنين لم ترتق أبدا إلى " مشكلة " كما حدث في مباريات سابقة و قد شاهدنا بأم أعيننا قيام البعض بالشتم و بعبارات خارجة عن كل الأخلاق الرياضية على " حكام و مسئولين في الإتحاد " و دون عقوبات تصدر بحق المعتدين ؟؟ !! .

و المشادة الكلامية بين أبو عاصي و التتري ظلت مشادة لوجود رئيس النادي الذي لم يسمح لأحد من نادينا بالتهجم حتى اللفظي على التتري و جرت إتصالات هنا و هناك لكي تبقى الأمور في نطاق " المشادة الكلامية " و قام رئيس النادي و أمين السر و مدير الكرة بزيارة لنادي الشاطيء على إعتبار ان السيد التتري عضو مجلس إدارة بنادي خدمات الشاطيء و المشرف الرياضي فيه و حيث أن هناك علاقات أخوية صادقة بين الناديين و كانت الزيارة في مجملها معبرة عن روح الأخوة و الصداقة بين إدارة الناديين .

و لكن المفاجأة كانت في أن التتري كان قد كتب تقريرا في المدير الإداري و المدرب العام لفريق كرة القدم بنادينا ، و هنا لا بد أن نقول بأننا في نادي غزة الرياضي ..

نطالب الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم بضرورة قيام كل من يعمل في الإتحاد بتقديم إستقالته من ناديه و ألا يرتبط بأي عمل رسمي في ناديه لكل من يعمل في مجلس إدارة الإتحاد أو لجانه العاملة " المسابقات ،، المنتخبات ،، الإنضباط ،، الحكام ،، شئون اللاعبين " و دون ذلك يكون الإتحاد إتحادا موزعا في الإنتماء للأندية و حسب الأهواء الشخصية و هذا غير قانوني و حسب النظام من الضرورة أن يكون العامل في الإتحاد خاليا من أي إرتباط لأي نادي رياضي ،، و من يقول لنا غير ذلك فعليه أن يقدم لنا الدلائل على عدم صحة مطلبنا ..

و في الوقت الذي لا نسمح به في نادي غزة الرياضي بأي تجاوز من أجهزتنا الرياضية و لاعبي فرقنا فإننا سنقف و بقوة في وجه أي أحد يهدف للنيل من كرامة و عزة و كبرياء أبناء نادي غزة الرياضي و لا و لن نسمح لأيا من كان أن يخطيء في حقنا و حق عميد أندية فلسطين ...

و هنا و في هذا الإطار نحن في نادي غزة الرياضي نستغرب و نستهجن بشدة هتافات جمهور فريق إتحاد خانيونس البلدي العنصرية و التي تجاوزت كل الخطوط الحمراء على مسمع و مرأى من إدارة نادي إتحاد خانيونس البلدي التي تربطنا بهم علاقات أخوية متينة ،، هذه الهتافات البعيدة كل البعد عن الأخلاق الرياضية و المسيئة لكل شعبنا و التي تنعكس بالسلب على نادي إتحاد خانيونس البلدي ..
و هذه الهتافات اللا رياضية و اللا أخلاقية حدثت أثناء المباراة و أيضا للأسف على مسمع و مرأى أعضاء إتحاد الكرة و لجانه و مراقب المباراة و سمعوا تلك الألفاظ من ألفها إلى يائها ؟؟ فهل من عقوبات و رادع ؟؟ .

فإذا كانت مسابقة الدوري العام ستؤدي بنا إلى هذا المستوى من الهتاف اللاأخلاقي و اللارياضي فإننا نقول " يجب إيقاف مسابقة الدوري العام " لأن الأخلاق قبل إحراز الكؤوس و البطولات .

و أخيرا و ليس بآخر نقول أننا ما زلنا في بداية مسابقة الدوري العام الذي طال إنتظاره و نحن في نادي غزة الرياضي سنراقب ما يجري في جميع ملاعبنا و بدقة و نأمل في حالة حدوث أي " تجاوز " هنا أو هناك أن تكون قرارات لجنة الإنضباط مكيالها مكيالا واحدا ... أما إن كان العمل بمكيالين فلكل حادثة حديث .


المصدر / نادى غزة الرياضى