وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جولة جديدة في دوري الممتازة بغزة وخدمات رفح يغرد وحيدا على القمة

نشر بتاريخ: 25/12/2010 ( آخر تحديث: 25/12/2010 الساعة: 13:17 )
غزة - معا - محمد حجاج - أقيمت مساء الجمعة خمسة لقاءات في افتتاح منافسات الأسبوع السادس من دوري الدرجة الممتازة في محافظات الجنوب , والذي ينظمه الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم وبرعاية شركة جوال ؛ حيث تغلب خدمات رفح على أهلي غزة بثلاثة أهداف لهدفين واستمر على جدول ترتيب القمة وحيدا ، وتفوق شباب رفح على الجريح أهلي النصيرات برباعية وسحق اتحاد الشجاعية غريمه جماعي رفح بثلاثية نظيفة ؛ فيما تفوق شباب خانيونس على الهلال الغزي بهدف في الوقت بدل الضائع, واحتكم فريقا خدمات الشاطئ والنصيرات للتعادل السلبي بدون أهداف على ملعب فلسطين بغزة.


الشجاعية×جماعي رفح 3/0
وفي أول هذه اللقاءات على إستاد اليرموك بغزة فقد استعاد نادي اتحاد الشجاعية ذاكرة الانتصارات بعد سلسلة من التعادلات خلال الأسابيع الأربعة الماضية، حيث حقق فوزاً ثميناً على ضيفه جماهير رفح بنتيجة 3-صفر، وسط حضور جماهيري كبير من مشجعي الفريقين. وبذلك رفع الشجاعية رصيده على 10 نقاط في المركز الرابع، فيما تجمد رصيد الجماعي عند 6 نقاط، تخللها 3 هزائم، وفوزين فقط.

وبالعودة إلى تفاصيل اللقاء فقد دانت السيطرة خلال الربع الأول من الشوط للاعبي الجماعي بفضل حسن انتشارهم في الملعب، وانطلاقات رائد غنام، ومحمود خير الدين، إلا أن هذه المحاولات جوبهت بدفاعات قوية من لاعبي الشجاعية بقيادة صائب جندية، بعدها استعاد لاعبو الشجاعية زمام الموقف رغم معاناة الفريق من غياب لاعبي خط الوسط ادهم أبو ناهية وماجد حرارة واحمد الصواف بسبب الإصابات.

وكانت أولى الفرص والتسديدات عبر المهاجم محمد أبو حليمة مرت فوق العارضة، تبعه حسين اسليم تقدم بها وسددها عالياً ، واستمر ضغط الشجاعية المكثف بغية إحراز هدف التقدم وكان لهم ما أرادوا في الدقيقة 38 حيث افتتح النجم الهداف ياسر الغول أهداف الشجاعية من كرة راسية لعبها له المدافع المتقدم خليل جندية ارتقى لها الغول، ووضعها في المرمى لحظة خروج حارس الجماعي محمد السباخي، لينتيه الشوط الأول بتقدم الشجاعية بهدف وحيد.

وفي الشوط الثاني دفع المدير الفني للشجاعية نعيم السويركي بفضل قنيطة بدلاُ من خليل جندية، في محاولة لتحسين الأداء، في المقابل شهد الشوط تحرك لاعبو الجماعي، أبرزهم إبراهيم موسى، وغنام وخير الدين، فسدد موسى كرة ثابتة من خارج المنطقة، مرت بجوار القائم، قبل أن يستعيد الشجاعية السيطرة مر أخرى عبر انطلاقات أحمد أبو العطا، والغول، وهيثم حجاج، فانطلق أحمد أبو العطا وراوغ مدافعين وسدد كرة صاروخية ارتطمت بباطن العارضة ورجعت للملعب.

واحتسبها حكم اللقاء ورافع الراية هدفاً، مما أثار اعتراض لاعبي الجماعي وإداريه، وتوقفت المباراة لمدة عشر دقائق، قبل أن تسـتأنف المباراة من جديد، وفي الدقيقة الأخيرة احتسب الحكم ركلة جزاء للجماعي نتيجة عرقلة المدافع صائب جندية للمهاجم غنام، تقدم لها خير الدين سددها فوق العارضة، وفي الوقت المحتسب بدل الضائع أضاف المهاجم البديل فؤاد أبو العطا الهدف الثالث للشجاعية من تسديدة داخل المنطقة سكنت شباك الجماعي.
حكم اللقاء عماد مرجان للساحة، وساعده محمد الغول، وعدنان حنيدق، وسعدو مقبل رابعاً.


الشاطئ × خدمات النصيرات 0/0
وعلى ملعب فلسطين بغزة أنفذ أحمد أبو سليمان حارس الفريق الأول لكرة القدم فريقه من هزيمة محققة أمام خدمات النصيرات في المباراة التي أقيمت بينهما يوم الجمعة على ملعب فلسطين في إطار مباريات الأسبوع السادس وانتهت بالتعادل السلبي.
وقدم النصيرات أداء قوياً على عكس مبارياته القادمة، وظهر بشكل مميز في ظل أداء سئ قدمه فريق الشاطئ.

وبدأ الشوط الأول بأفضلية مطلقة لفريق النصيرات بفعل تحركات فريد الحواجري وانطلاقات محمد الهور التي شكلت خطورة حقيقية على مرمي الشاطئ.
وأضاع الحمارين فرصة حقيقية لتسجيل هدف التقدم للنصيرات في د. 21 بعد أن سدد كرة قوية من داخل منطقة جزاء الشاطئ علت العارضة بقليل.
وبعدها بأربعة دقائق نجح عبد الفتاح البيت من كسر التسلل وانفرد بحارس الشاطئ إلا أن تسديده مرت جانبا.

وشهدت د. 30 خروج مهاجم الشاطئ مهيب أبو حيش بعد أن تعرض للإصابة ودخل مكانه عمر المسارعي.وواصل النصيرات سيطرته على منطقة المنتصف، وسط تراجع غير مبرر لفريق الشاطئ الغير منظم داخل الملعب.
وكاد الحواجري أن يحرز هدف فريقه الأول في د. 41 من تسديدة زاحفة أخرجها مدافع الشاطئ زياد التلمس قبل أن تدخل المرمي لينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين سلبياً.

ودخل الشاطئ في الشوط الثاني أفضل نسبياً في بدايته وسدد أبو حسنين كرة قوية في د. 57 تصدي لها حارس النصيرات دون متابعة. رد عليه النصيرات بهجمة خطرة في د. 65 أنقذها أبو سليمان وتتحول لركنية.

وأهدر أحمد سلامة فرصة أخرى للشاطئ في د. 77 بعد أن توغل من الجهة اليسرى وسددها قوية مرت بجوار القائم.ومع مرور الوقت ضغط الشاطئ على مرمي النصيرات، فيما اعتمد لاعبي النصيرات على الهجمات المرتدة وشكلت خطورة كبيرة على مرمي الشاطئ.وعاد سلامة ليضيع فرصة أخرى سددها في مواجهة المرمي في د. 82 علت عارضة النصيرات بقليل.

وتصدي أبو سليمان فرصة حقيقية للنصيرات في د. 83 بعد أن تصدي لتسديدة الهور وتتحول لركنية التي شكلت خطورة كبيرة ونجح أبو سليمان إلى إخراجها مرة أخرى لركنية.
وشكلت هجمات النصيرات خطورة كبيرة في الدقائق الأخيرة إلا أن أبو سليمان كان لها بالمرصاد لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين.
أدار المباراة الحكم ناجي أبو عرمانة وساعده حسام الحرازين ومحمود الصواف والحكم الرابع أشرف زملط.



خدمات رفح×أهلي غزة3/2
وعلى ملعب رفح البلدي تمكن خدمات رفح من الفوز على غريمه أهلي غزة بفضل لاعبه المميز سعيد السباخي بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما مساء الجمعة ليرتفع رصيد الخدمات إلى 16 نقطة متصدرا لقمة الدوري فيما تجمد رصيد الأهلي عند ثمان نقاط فقط في المركز الخامس على سلم الترتيب .

وقدم الفريقان عرضا قويا ممتعا وبحضور جماهير غفير من أنصار الفريقين ,وبدا اللقاء بسيطرة من لاعبي الخدمات الرفحي على اللقاء بفضل نشاط السباخي وحيوية محمد القاضي ومعتز النحال في الجهة اليمني وتحركات علاء أبو غيث في الهجوم وكاد القاضي ان يسجل من انفراده بالحارس إلا انه فضل اللعب عرضية للسباخي ليتدخل المدافع في الوقت المناسب في المقابل اعتمد الأهلي على الهجمات المرتدة السريعة وانطلاقات سعيد المصري وماهر الكتناني ومن خلفهم حسن هتهت .

وشكلت هذه الهجمات خطورة كبيرة ليتقدم الأهلي بهدف السبق في الدقيقة 23 عندما نفذ هتهت ضربة حرة مباشرة جانبية فشل عبد الحميد كلوب حارس الخدمات في أخرجها لتصل للمتحفز احميدان بربخ الذي وضع الكرة ييسراه ولم تدم فرحة الأهلي سوي دقيقة واحدة عندما أدرك سعيد السباخي التعادل من ضربة حرة مباشرة من خارج الصندوق سكنت شباك المتفرج وائل عفانة وفي ظل تفوق الأخضر تلقي الفريق هدف ثانيا من خطأ فادح للحارس كلوب الذي تباطأ في إبعاد الكرة ليتدخل ماهر الكتناني ويخطف الكرة ويضعها في الشباك وحاول الأخضر إدراك التعادل فتصدي وائل عفانة لكرة خطرة من أمام علاء أبو غيث مرتين لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدفين لهدف .

وفي الشوط الثاني انقلب الحال تماما واستعاد لاعبو الخدمات زمام الموقف في ظل تراجع غير مبرر من الأهلي للدفاع فاخطأ وائل عفانة في الإمساك بكرة عالية من القاضي لترتد للسباخي الذي وضعها بشكل جميل في المرمي مسجلا هدف التعادل وعاند الحظ سعيد السباخي مرتين عندما رد القائم ضربة حرة مباشرة ثم أضاع ضربة جزاء صحيحة احتسبها عبد الفتاح العطار اثر لمسة يد لمدافع الأهلي صدها ببراعة الحارس البديل نايف الغول .
ومع مرور الوقت عوض السباخي ركلة الجزاء الضائعة بهدف ثالث من ضربة ركنية سكنت شباك الحارس نايف الغول لينتهي اللقاء بفوز ثمين للأخضر الرفحي حافظ فيه على صدراه الدوري .
أدار اللقاء : عبد الفتاح العطار وساعده للخطوط محمد الشيخ خليل ومحمد أبو حصيرة ومحمود أبو مصطفي رابعا


شباب رفح × اهلى النصيرات4/0
وعلى ملعب الشهيد محمد الدرة برباعية نظيفة تغلب فريق شباب رفح على مضيفه اهلى النصيرات في المباراة التي جمعتهما مساء الجمعة.
كان فيه اهلى النصيرات خارجا عن النص كعادته وسعى شباب رفح لفتح باب التسجيل والإجهاز على مضيفه فهدد محمد أبو دان مرمى الأهلي برأسية أخطأت المرمى فرد عليه احمد قاسم لاعب الاهلى بتسديدة جانبت مرمى وائل رصرص.

وسنحت فرصة خطيرة لجمال الحولى أخرجها مدافع اهلى النصيرات وسعى الشباب بكل ثقله في إحراز هدف التقدم في مرمى اهلى النصيرات وكان لهم ذلك عندما في الدقيقة 16 افتتح بسام قشطة أول أهداف اللقاء عندما تلقى تمريرة المخضرم جمال الحولى أودعها قشطة على يسار الحارس. وبعدها بدقيقتين عزز محمد أبو دان من تقدم فريقه بعد تلقيه تمريرة جمال الحولى معلنا عن ثاني أهداف اللقاء.

ولم يحرك لاعبو اهلى النصيرات ساكنا بل كانوا غائبين ذهنيا وسط خبرة لاعبي شباب رفح الذي زاد الغلة في الدقيقة 28 عندما أحرز احمد عبد الهادي شوبير الهدف الثالث من تمريرة عرضية من محمد أبو دان.

وامتلك لاعبو شباب رفح زمام الأمور ومجريات المباراة وسعوا لزيادة غلة الأهداف وكان لهم ذلك في الدقيقة 33 بقدم محمد أبو دان الذي أحرز ثاني أهدافه بعد تمريرة اكرامى عرام؛لينتهي الشوط الأول برباعية نظيفة.

وفي الشوط الثاني هدأ منسوب المباراة من قبل لاعبي شباب رفح وساد المباراة الجمل التكتيكية الخاطئة والفرص الغير خطيرة ولم يفلح ثلاثي شباب رفح أبو دان وعرام وعبد الهادي في زيادة الفارق وسط فرص وتسديدات لم تقلص الفارق من قبل لاعبي اهلى النصيرات بلال رمضان واحمد أبو معلا وسليمان التي وجدت وائل رصرص السد المنيع لهذه التسديدات.لينهى حكام اللقاء المباراة بفوز الشباب ليرفع رصيده محتلا المركز الثاني.
أدار اللقاء : أمين عويص للساحة وساعده للخطوط فؤاد نصير وامجد لقان ومحمود الجيش رابعا.


شباب خان يونس × الهلال الغزي 1/0
وفي اللقاء االاخير على ملعب المدينة الرياضية فقد تمكن شباب خان يونس من تحقيق فوز صعب على الهلال الغزي بهدف نظيف في الدقيقة 95 من المباراة ليرتفع رصيد شباب خان يونس إلى النقطة الثامنة فيما تجمد رصيد الهلال عند النقطة الثانية وازداد موقفه تعقيدا .

ولعب الفريقان مباراة جيدة في مستواها ومالت الأفضلية لصالح شباب خان يونس بفضل خبرة لاعبيه حسن حنيدق ومحمد بركات , فيما لعب الهلال بروح قتالية وعلى الهجمات المرتدة التي شكلت بعض الخطورة على مرمي شباب خان يونس وينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي .

وفي الشوط الثاني استمر شباب خان يونس في تفوقه وتمكن غازي موسي من تسجيل هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع
أدار اللقاء : نادر الحجار ساحة وساعده للخطوط صدقي شيخ العيد وسفيان السبع ورأفت اسعيفان