وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

القواسمي: اعتراف الإكوادور بالدولة الفلسطينية قرار شجاع

نشر بتاريخ: 25/12/2010 ( آخر تحديث: 25/12/2010 الساعة: 15:06 )
رام الله- معا- رحبت حركة فتح باعتراف الأكوادور بدولة فلسطين المستقلة، واعتبرت هذا الاعتراف بمثابة انتصار لحقوق الشعب الفلسطيني التاريخية على أرضه وقرار شجاع.

ورأى المتحدث، باسم الحركة أسامة القواسمي في تصريح صدر عن مفوضية الإعلام والثقافة اليوم السبت، بأن اعتراف الإكوادور بالدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران 67، هو اعتراف بشرعية النضال الذي يخوضه شعبنا الفلسطيني، وبعظيم تضحياته، وانجاز متميز لدبلوماسية القيادة الفلسطينية والعمل الدؤوب لمفوضية العلاقات الدولية في الحركة.

وأضاف القواسمي، بأن اعتراف الدول والحكومات بدولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس نراها كرسالة حق واضحة، بأن العالم لن ينتظر إسرائيل طويلا حتى تعترف بحقوق الشعب الفلسطيني، وبأن شعوب العالم قررت أخذ زمام المبادرة واتخاذ القرارات الشجاعة أمام عجز الإدارة الأمريكية عن تحقيق وعود خطاب رئيسها باراك أوباما في القاهرة، وإلزام إسرائيل باحترام القانون الدولي والالتزام بقرارات الشرعية الدولية.

وشدد القواسمي، على أن الاعتراف المتنامي بالدولة الفلسطينية، يعني ازدياد قناعة دول العالم بأن حكومة إسرائيل هي العائق أمام تحقيق السلام في المنطقة.