وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة الشباب تشارك في ماراثون نابلس الدولي الثاني

نشر بتاريخ: 25/12/2010 ( آخر تحديث: 25/12/2010 الساعة: 20:54 )
رام الله – معا - دائرة الإعلام - نظمت وزارة الشباب والرياضة وبالتعاون مع محافظة مدينة نابلس يوم الجمعة الماضي ماراثون نابلس الدولي الثاني، وتقدم المشاركون د. سلام فياض رئيس الوزراء و موسى ابو زيد وكيل وزارة الشباب والرياضة والدكتور رامي الحمد الله رئيس جامعة النجاح، ومحافظ محافظة نابلس، وعدد من قيادات الأجهزة الأمنية والشخصيات الوطنية والسياسية.

وانطلق الماراتون الذي شارك به أكثر من أربعة آلاف متسابق من كلا الجنسين ومن مختلف محافظات الوطن من أبواب أكاديمية جامعة النجاح ( الجنيد ) غرب المدينة لينتهي على أبواب كلية هشام حجاوي القريبة من مخيم عسكر , وشارك في الماراتون أكثر من سبعين من ذوي الاحتياجات الخاصة الذين شاركوا في المرحلة الثانية وقطعوا مسافة تقارب الخمسة كيلو مترات قبل أن يعودوا لمحطة الانطلاق.

وتقدم المشاركون مجموعة من أشبال وزهرات فلسطين يحملون رايات الدول التي اعترفت بالدولة الفلسطينية في الآونة الأخيرة من بينها البرازيل والأرجنتين , باعثين برسالة للمجتمع الدولي باننا كلنا فلسطين.

واعتبر ماراثون نابلس الدولي الثاني عرسا وطنيا ومثالا على التكافل والتضامن في الشعب الفلسطيني بعيدا عن كل الانقسامات السياسية التي يعاني منها المجتمع، فقد شكل صورة للحمام الأبيض الذي غطى شوارع مدينة نابلس وتشكل من أربعة ألاف مشارك جمعتهم روح المنافسة والتآخي والمحبة، بصرف النظر عن انتماءاتهم وأماكن سكناهم.