وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجنة العليا للاسرى: إدارة سجن جلبوع تتعمد قمع وعزل الأسير جهاد يغمور

نشر بتاريخ: 26/12/2010 ( آخر تحديث: 26/12/2010 الساعة: 14:44 )
غزة- معا- قالت اللجنة الوطنية العليا لنصرة الأسرى بان إدارة سجن جلبوع تتعمد قمع وعزل الأسير القائد "جهاد محمد شكرى يغمور"، من القدس وإهمال علاجه طبياً رغم انه يعانى من عدة أمراض.

وأوضح رياض الأشقر المدير الاعلامي باللجنة في بيان وصل "معا" نسخة منه بان إدارة السجون أقدمت على عزل الأسير "يغمور" في الزنازين الانفرادية، فقط لأنه تقدم بشكوى لمحاكم الاحتلال على تصرف الشرطيات المهين معه، واللواتي يتعمدن التحرش به بشكل متعمد، وكذلك حرمته من الزيارة لمدة شهريين متتالين، ومنعته من الشراء من الكنتين، او الخروج إلى الفورة، او استخدام الأجهزة الكهربائية، حيث اعتبر مدير سجن جلبوع الشكوى التي تقدم بها الأسير تجاوز لصلاحياته فقرر عزله لمدة أسبوعين في أقسام الأسرى الجنائيين.

وأشار الأشقر إلى إن الأسير "يغمور" يعاني من ضيق في التنفس، وتزداد حدتها في الأماكن المغلقة، وان نقله إلى زنازين العزل سيفاقم من حالته الصحية التي قد تتدهور نتيجة العزل، مما يشكل خطورة على حياته، كما يعاني من مشاكل في الرئتين والنظر.

وحملت اللجنة العليا للأسرى سلطات الاحتلال وإدارة مصلحة السجون المسؤولية الكاملة عن اي تدهور يطرأ على صحة الأسري جهاد يغمور نتيجه عزله، واستمرار التضييق المتعمد عليه.

يذكر أن الأسير "يغمور" يعتبر من أبرز قادة الحركة الأسيرة، حيث يقبع في الأسر منذ ما يزيد عن ستة عشر عاما، ويقضي حكماً بالسجن المؤبد إضافة إلى 30 عاما، وهو معتقل منذ العام 1994.