وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية "دير البلح للتنمية المجتمعية والطفولة" تنفذ العديد من الفعاليات الصيفية

نشر بتاريخ: 07/08/2006 ( آخر تحديث: 07/08/2006 الساعة: 17:08 )
غزة- معا- عقدت اللجنة الصحية بجمعية دير البلح للتنمية المجتمعية والطفولة دورة في الإسعافات الأولية لأطفال الجمعية المنتسبين والمجتمع المحلى وذلك بالتنسيق مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بالمخيم.

وبلغ عدد المشاركين من الأطفال ما بين 40- 50 طفل والتي تستمر مدة يومين وتهدف إلى رفع مستوى الوعي الصحي والبيئي لدى أفراد المجتمع المحلي وزيادة المعرفة لديهم وكيفية التصرف في حالة حدوث طارئ (أحداث) أمامهم.

وقد اشرف على الدورة محمد أبو عميرة من جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني, وتعتبر هذه الدورة واحدة من سلسلة انشطة ثقافية وارشادية تقوم بها الجمعية تجاه المجتمع الفلسطيني لزيادة الوعي والثقافة التنموية لديه.

كما وقامت اللجنة الثقافية بالجمعية وبالتعاون مع مديرية شرطة مرور دير البلح بعقد دورة بعنوان ( السلامة والأمان على الطرقات ) وتستمر هذه الدورة مدة شهر كامل.

ويحاضر فيها الضابط عوني الكرد المدرب المنتدب من محافظة المرور الوسطى وقد حظيت الدورة من يومها الأول بإقبال ملحوظ من قبل أطفال الجمعية الذين بلغ عددهم ما يقارب ( 35 - 50 ) طفل وطفلة من مختلف الأعمار وسوف تستمر فعاليات هذه الدورة خلال شهر أغسطس كاملا وتندرج هذه الدورة ضمن فعاليات الجمعية التثقيفية والإرشادية الخاصة بمنتسيبها وروادها .

ومن ناحية أخرى بدأت اللجنة العلمية بالجمعية وبالتنسيق مع مركز الندي لتحفيظ القرآن بتنفيذ دورة في الحاسوب للبنات المنتسبات للمركز من سن 12-16 سنة وذلك في مركز بستان السلام للحاسوب التابع للجمعية.

ويشرف على هذه الدورة المدربة نيفين بشير, وتعتبر الدورة بداية لسلسلة من الدورات التعليمية والتثقيفية والتي تهدف لزيادة الوعي المعرفي لدي الأطفال وتعزيز قدراتهم ومهارتهم في استخدام الحاسوب في الأعمال اليومية.

وأشاد رئيس الجمعية نعمان أبو شملة بهذه الفعاليات وجميع أنماط النشاط التي تقوم الجمعية بتقديمها لجميع المنتسبين, داعية الجهات المعنية والمؤسسات الداعمة لجميع برامج الأطفال إن تساهم بفعالية اكبر تجاه هذه الفئة الكبيرة من المجتمع الفلسطيني والتي تعاني النقص الكبير من الاهتمام تجاهها.

كما وأشاد أولياء أمور الأطفال المشاركين في هذه الأنشطة بدور الجمعية في خدمة أبنائهم مطالبين الجهات المانحة ان تولي هذه الفئة العناية الكبيرة وتنفيذ البرامج المختلفة التي تساهم في تخفيف المعاناة عنهم وتؤدي إلي رفع مستوى قدراتهم.