وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاتحاد الزراعي في فلسطين يعقد الاجتماع السنوي للجمعية العمومية

نشر بتاريخ: 26/12/2010 ( آخر تحديث: 26/12/2010 الساعة: 11:08 )
غزة- معا- عقد اتحاد لجان العمل الزراعي في كل من الضفة الغربية و قطاع غزة الاجتماع السنوي، المشترك للجمعية العمومية دورة (2008-2010) عبر الفيديو كونفرنس أمس في قاعة الهلال الأحمر برام الله، وقاعة الجمعية الفلسطينية للتنمية والاعمار (بادر) في غزة.

وافتتح الاجتماع، بالسلام الوطني ثم تم التأكد من النصاب القانوني، وكان عدد الحضور (95) عضو في غزة، و (80) عضو في الضفة الغربية، من أصل (224) عضو، ثم تم الوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء.

طاهر تايه ممثل عن وزارة الزراعة المقالة، تحدث عن واقع البيئة الذي لا يرحم، وأنه يجب ان يكون جل همنا خدمة المزارع من اجل الوطن، كما أكد على التعاون المشترك بين الاتحاد الزراعي وبينهم، وتعميق الجهود من اجل تحقيق الأهداف السامية.

واشاد تايه، بانشطة وبرامج الاتحاد وربطه للفعل السياسي مع الفعل التنموي.

من جانبه، قال عبد الرحمن التميمي ممثلاً عن شبكة المنظمات الأهلية: "نحن نعتز بهدف المؤسسة لأن بوصلتها سليمة، وعلى اتصال مباشر مع الأرض والمزارع، وأكد على بصمات الاتحاد الزراعي في كل مكان من الوطن.

بدوره، دان رئيس مجلس إدارة الاتحاد في غزة المحامي بشير الخيري الانقسام والسباق على المراكز والوزارات والسلطة.

وفي نهاية الاجتماع، تمت قراءة ونقاش التقرير الإداري المقدم من قبل مجلس الإدارة، وتقييم مجمل نشاطات الاتحاد والمصادقة عليه، وبعد ذلك تم قراءة التقرير المالي للسنة المنتهية بتاريخ 31/12/2009، المقدم من قبل مدقق الحسابات القانوني والمصادقة عليه، والمركز المالي للاتحاد في غزة لعام 2010 وبعدها تمت المصادقة على توجيهات الاتحاد العامة للمرحلة القادمة.

وفي الختام، تم انتخاب ثلاثة عشر عضوا لعضوية مجلس الإدارة الجديد المكون من سبعة أعضاء في الضفة الغربية وستة من غزة.