وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شاب يناشد هنية إعادته لوظيفته أو العمل بأي وظيفة لكسب قوت يومه

نشر بتاريخ: 26/12/2010 ( آخر تحديث: 27/12/2010 الساعة: 15:49 )
غزة- معا- ناشد شاب في مقتبل العمر رئيس الوزراء بالحكومة المقالة إسماعيل هنية إعادته لعمله أو منحه أي وظيفة لكسب قوت يومه وبناء حياته، قائلاً أنه لم يعد أمامه سوى البحث عن الموت.

واشتكى الشاب إبراهيم شلايل، وقفه عن عمله كسكرتير في إحدى مدارس شمال قطاع غزة، مشيرا الى انه لا يعرف سبب اقالته، بعد عمله لعامين متتالين براتب لا يتجاوز ألف شيقل، كان يستر الحال ويكفيه هو وعائلته شر الحاجة.

وحسب الشاب شلايل "24" عاماً، فقد كان يعمل بوظيفة سكرتير مساند في مدرسة أبو جعفر المنصور ببلدة بيت لاهيا لمدة عامين، ولكنه أوقف في شهر آب/ أغسطس الماضي، ورغم محاولاته لمعرفة السبب لم يتم إخباره به، قائلاً انه توجه لأحد نواب المجلس التشريعي شمال القطاع، الذي بدوره أحاله إلى أحد مدراء وزارة التربية والتعليم العالي الذي قال له:" ما إلك حاجة عنا الله يسهل عليك".

وكان شلايل ومعه 12 سكرتيراً من محافظة شمال غزة، قد أوقفوا عن عملهم ولكنهم تلقوا وعودات بتعديل وضعهم حتى شهر يناير من العام القادم، وبالمراجعات لمقر الوزارة حتى يوم أمس السبت، لم يتبين أن هناك حلاً لهم، وحينها توجه الشاب لوكالة "معا" قائلاً، أنه لا يخشى شيء فلم يبق أمامه سوى البحث عن الموت لأنه يعيش حياة بلا معنى ولا يستطيع توفير قوته في ظل تردي الوضع الاقتصادي في قطاع غزة وعدم وجود فرص عمل.