وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديرية قباطية تنظم ورشة عمل خاصة في المدرسة صديقة الطفل

نشر بتاريخ: 26/12/2010 ( آخر تحديث: 26/12/2010 الساعة: 12:03 )
جنين- معا- نظمت مديرية التربية والتعليم في قباطية بمدينة جنين، يوم الخميس الماضي، ورشة عمل خاصة بمشروع المدرسة صديقة الطفل، في قاعة مكتب مديرية التربية والتعليم.

ورحب القائم بأعمال مدير التربية فواز عبد الحي، بمديري المدارس المشاركة في المشروع، وبيّن علاقة المشروع بمخرجات المشروع التربوي العام.

واعتبر عبد الحي، أن هذه العلاقة تعمق الوعي بمسؤولية المشاركين بالمشروع، وأثرهم على الطلبة في رصد السلوكات، وتقويمها، والسير بها في النهج السليم، وهذا لا يتحقق إلا بالبرامج المؤسسة على الحقيقة والمعرفة.

ثم تابع رؤساء الأقسام في التربية والتعليم ومديرو المدارس النقاشات، حول تفعيل دور كل من الطالب والمعلم في المحيط التربوي، مما يعزز المدرسة كمؤسسة اجتماعية، تلبي احتياجات الأطفال محور العمل التربوي، كما أفرزت النقاشات مجموعة من التوصيات والقواعد التي تبني مدرسة صديقة للطفل، في بعدها عن العنف، ومراعاتها لمشاعر الطلبة، وتقديرها لإمكاناتهم، ودفع هذه الإمكانات في طرق إبداعية، لتشكيل ذات واعدة.

وفي سياق آخر جرى لقاء تربوي، في قاعة المجلس القروي لبلدة الجديدة، ضم مجموعة من أولياء أمور طلبة مدارس البلدة، والقائم بأعمال مدير التربية والتعليم فواز عبد الحي، والنائب الفني في المديرية، ورؤساء أقسام كل من الإشراف، والرقابة، والإدارات، والعلاقات العامة.

وقد تناول اللقاء، مجمل القضايا التي تعاني منها مدارس القرية، واحتياجات الطلبة والمعلمين فيها، ووضع حلول ملائمة لها، وأفرز النقاش على مدار 3 ساعات، توصية بتشكيل لجنة مساندة لمجلس أولياء الأمور، لتكون حلقة وصل بين أولياء الأمور من جهة، ومكتب التربية والتعليم من جهة أخرى، كما ركز النقاش على ضرورة تنفيذ التعليم المساند، الذي يساعد في حل مشكلة ضعف الطلبة في مواضيع القراءة وفهم المقروء، ومن ثم وضع تصور لتنفيذه.