وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قراءة فنية لمباريات الاسبوع الثاني لدوري غزة لكرة السلة

نشر بتاريخ: 26/12/2010 ( آخر تحديث: 26/12/2010 الساعة: 12:45 )
غزة- معا- موقع اتحاد السلة - يتواصل الدوري الفلسطيني لكرة السلة في المحافظات الجنوبية بنجاح كبير، بالرغم من الضائقة المالية التي يعاني منها اتحاد اللعبة هناك، فيما يلي قراءة فنية لمباريات الاسبوع الثاني.

المركز الأول: خدمات رفح في العلالي بعد فوزه على خدمات خان يونس واتحاد دير البلح وغزة الرياضي وعلامة كاملة بـ 6 نقاط والعين عليه ما شاء الله والكل يحسب حسابه بلاعبيه العمالقة إيهاب عقل ووائل تيم وطه جبر.

المركز الثاني: خدمات خان يونس بعد خسارته الأولى أمام خدمات رفح استعاد توازنه وعاد إلى مستواه الراقي بفوزين متتاليين على اتحاد دير البلح و خ الشاطئ بنتائج ثقيلة وكبيرة وتسيد جميع أرباع المباراة ورصيده خمس نقاط من ثلاث مباريات.

المركز الثالث: خدمات المغازي الذي لعب مباراته الثانية أمام خدمات دير البلح حيث اعتقد الجميع أن المباراة سهلة وسيتخطاها البطل بسهولة ولكن خدمات دير البلح كان نداً قوياً وفاجأ الجميع بلاعبيه سليم قاسم وزكي حجاج ولكن خبرة المغازي استطاعت أن تحسم المباراة بعد الشوط الإضافي بنتيجة 77-75 وعلامة كاملة 4 نقاط.

المركز الرابع: خدمات البريج بعد تعيينه مدربه الجديد طارق حمدان وعودة النجم حسن إسماعيل، خ البريج بفورمة جديدة لاستعادة هيبته ولعب هذا الأسبوع أمام خ جباليا وفاز بنتيجة 92 – 63 ولاحظ الجميع عودة الروح إلى خ البريج للمنافسة على القمة.

المركز الخامس: خ دير البلح أقوى مباريات الأسبوع بل الدوري أجمع وفاجأ الجميع بالمستوى الرائع ولكن خبرة المغازي كان لها الأفضلية مع العلم بأن الرميات الحرة الضائعة كان لها التأثير في نتيجة المباراة فلا يعقل تسجيل 21 رمية من 47 لخدمات دير البلح!!! دير البلح برصيد 3 نقاط من مباراتين.

المركز السادس غزة الرياضي بعد أن كان وصيفاً في الأسبوع الثاني احتل هذا المركز بعد خسارته القاسية من المتصدر خ رفح في أداء باهت وغير مبرر... فالمطلوب عودة الروح للفريق والمزيد من اللياقة البدنية والطريق مازال طويلاً...ورصيد 3 نقاط من مباراتين.

المركز السابع: خ الشاطئ مازال يبحث عن نفسه بعد هزيمته هذا الأسبوع أمام خ خان يونس وبفارق كبير فيجب على مدرب خ الشاطئ الكابتن جميل دادر وضع بصماته لهذا الفريق فخسارة مباراتين لا تعني الكثير فالدوري مازال في البداية.

المركز الثامن: خ جباليا ... البحث عن الفوز الأول فبعد خسارته في الأسبوع الأول أمام خ المغازي عاد وخسر أمام خ البريج ... ولا شك من أن مشاكل النادي الداخلية أثرت على أداء الفريق... رصيد نقطتين من مباراتين.

المركز التاسع اتحاد دير البلح ... فريق تكون حديثا ولا تهمه النتائج ويريد أن يجهز فريقا جديدا للبطولات القادمة اللعب يتحسن يوما بعد يوم و إدارة النادي تدعم هذا الفريق بكل قوة...رصيده نقطتين من مباراتين.

ملاحظات على هذا الأسبوع :
• الحكام هم نجوم المباريات والمستوى يتحسن من مباراة إلى مباراة والاعتراضات قلت ورؤية حكام جدد أمثال محمد سكيك وتامر قشطة ورمزي البرعي أثلج الصدور ولكن يلزمهم الوقت الكافي لإثبات وجودهم.

• حضور جماهير غفير يملأ أرجاء الملاعب أبرز الجمهور خ خان يونس.

• لجنة المسابقات تعمل بجهد كبير لتجهيز الصالات ومتابعة المباريات ولكن يجب أن تبدأ المباريات في الوقت المحدد الساعة الرابعة وإشادة بالدينامو عبد الرحيم مهنا.

• تواجد رئيس وأعضاء الاتحاد في معظم المباريات يعطي الأهمية لهذه المباريات والحرص على إنهائها بالصورة الطبيعية.

• أول حالة إيقاف للاعب خ دير البلح أحمد مهنا ولمدة سنة كاملة وهو عقاب قاسي في جميع الأحوال.

• فواز الأسود مراسل موقع الأقصى الرياضي وموقع تيم سبورت أكثر الإعلاميين حضوراً ولا ننسى أن جميع المواقع الرياضية تتابع وباهتمام كبير للدقة في التنظيم والاستمرار وعدم التأجيل.

• بائع البسكوت المتواجد في كل المباريات في سعد صايل أو أبو يوسف النجار " طازة من Gaza يا بسكوت ".