وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محاضرة حول صحة العين لفرع نقابة عمال الزراعة والتصنيع الغذائي باريحا

نشر بتاريخ: 26/12/2010 ( آخر تحديث: 26/12/2010 الساعة: 15:56 )
اريحا- معا- قدمت نقابة عمال الزراعة والتصنيع الغذائي في محافظة أريحا والأغوار، محاضرة طبية حول صحة العين وطرق العناية بها، القتها خبيرة البصريات هند اليماني.

وخلال المحاضرة قدمت هند اليماني شرحاً عن أقسام العين وآلية عمل هذا العضو الحساس، كما وتحدثت عن الأسباب التي تؤدي الى اصابة العين بالأمراض وما هي الاجراءات الوقائية التي يجب اتخاذها للحفاظ على سلامة العين.

ثم انتقلت للحديث عن طرق الاسعاف الأولي التي يجب المبادرة بها حال أصيبت العين بحادث معين أو دخول جسم غريب اليها، وخاصة مواد التنظيف والمبيدات الحشرية، هذا وكان بين المستمعات للمحاضرة خمسون من منتسبات النقابة في الفرع ومنسقة الأنشطة النقابية آمال أبو شوشة وأعضاء اللجنة الفرعية للنقابة في النويعمة.

وفي نهاية المحاضرة تحدثت رئيسة فرع النقابة في النويعمة سليمة عواطلة، عن مدى أهمية هذه المحاضرة معرجةً على سلسلة من الأنشطة التي تمارسها النقابة، حيث تم أشارت الى الاجتماع الذي سبق انعقاد محاضرة صحة العين، وكان على رأس جدول أعمال الاجتماع مناقشة كافة السبل والوسائل الكفيلة بالاستفادة من برامج المنظمات الحكومية والأهلية، وخاصة تلك البرامج التي تخص القطاع الزراعي والتصنيع الغذائي في محافظة أريحا والأغوار، لتتمكن من مواكبة العملية التنموية التي تساهم في تىخفيض حد الفقر وخلق فرص عمل للعمال.

وفي نفس السياق قدم الحضور الشكر لجميع الدول التي اعترفت بدولة فلسطين على حدود الرابع من حزيران 1967 وآخرها الاكوادور، مؤكدين على أن هذه الاعترافات المتلاحقة لدولة فلسطين تمثل رداً على حكومة الاحتلال ومواقفها من التنكر لحقوق الشعب الفلسطيني.