وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ثلاثة طلاب فلسطينيين يفوزن بمسابقة حساب الذكاء العقلي بماليزيا

نشر بتاريخ: 26/12/2010 ( آخر تحديث: 26/12/2010 الساعة: 17:09 )
غزة- معا- فاز ثلاثة طلاب فلسطينينيين، اليوم الاحد في المسابقة الدولية لحساب الذكاء العقلي في ماليزيا، والتي شارك فيها (1500) طالب وطالبة من مختلف انحاء العالم، من فلسطين، وماليزيا بولاياتها التسعة، وباكستان، وجمهورية مصر العربية، والمملكة المتحدة.

وقد فاز في المسابقة، (23) طالبا وطالبة من مجموع المشاركين، من بينهم ثلاثة طلاب فلسطينيين، وهم الطالبة ميار الطائي (13 عاما) التي حصلت على المستوى السادس في البرنامج، والطالبة ايمان اسماعيل (8سنوات)، والطالب جاسر الكتناني (8 سنوات) الذذان فازا بالمستوى الخامس.

ويتكون البرنامج، من عشرة مستويات، ويهدف الى الارتقاء بمستوى التفكير وتنمية المهارات، وتوسيع المدارك، وتنمية الخيال، وصقل المواهب، وتنمية الإبداع، وتنمية القدرة على التركيز ودقة الملاحظة، وتحسين القدرات الحسابية المختلفة، وتقوية الذاكرة، ورفع معدل الانتباه، وتطوير القدرة على التفكير المنطقي.

وسوف تستمر رحلة الوفد، حتى نهاية الاسبوع القادم، بحيث ستشمل رحلات سياحية، بالإضافة إلي زيارة مدارس تعليمية ورياض أطفال، بهدف التعرف على أساليب التدريس، والتدريب في مدارس ماليزيا، وإتاحة الفرصة لأطفال فلسطين للتواصل مع أطفال العالم، وزيادة التبادل المعرفي والمساهمة في الدعم النفسي الاجتماعي للأطفال المشاركين عبر الرحلات في ماليزيا.