وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تهيئة خمسة طواقم قضاة ملاعب لادارة الدوري النسوي

نشر بتاريخ: 26/12/2010 ( آخر تحديث: 26/12/2010 الساعة: 18:44 )
رام الله- معا- دائرة الإعلام بالإتحاد- احتفلت عصر أمس دائرة الحكام بانتهاء الدورة التأهيلية الإستكمالية بكرة القدم لقضاة الملاعب من الحكمات الإناث بمشاركة ثلاثين منهن سبق وأن شاركن في الدورة الأولى بالإضافة إلى مشاركات أخريات من وزارة التربية والتعليم.

وتنفيذا ً لتوجيهات اللواء جبريل الرجوب رئيس الإتحاد الذي يولي الكرة النسوية جل اهتمامه أفاد محمود خليفة رئيس دائرة الحكام بالإتحاد أن الهدف العام من الدورات التأهيلية إيجاد عنصر نسوي قادر على إدارة مباريات دوري كرة الفدم النسوي في المستقبل القريب والذي نأمل بان يتعزز بوجود هذه النوعية من الحكمات اللواتي سيحملن لواء التحكيم النسوي مستقبلا.

وقال عصام الشريف أمين عام دائرة الحكام أننا تمكنا من إعداد و تجهيز خمسة طواقم تحكيميه من الإناث وهن جاهزات لإدارة جانب من مباريات الدوري النسوي القادم، كما قامت دائرة الحكام بتكليف الحكم وفاء السعدي كحكم رابع في مباراة إسلامي سلوان والموظفين وذلك في افتتاح دوري الدرجة الأولى لفرع الوسط، كما أن دائرة الحكام تحضر حالياً لتنظيم دورة لخماسي الكرة النسوية و سيعلن عنها في الأيام القليلة القادمة.

وقال حسام تركي مشرف عام الكرة النسوية لقد أوفينا بالوعد الذي قطعه الإتحاد والقاضي بإقامة دورات استكمالية مستقبلية لتأهيل الكادر التحكيمي النسوي وتطويره بناء على الخطة التطويرية المعدة لهذا الجانب الهام.

وحاضر في هذه الدورة المحاضران في الاتحاد الآسيوي: د. ميشيل حنانيا وعبد الرؤوف أبو اسنينه.

وأشرفت عايدة الطريفي مديرة المنتخبات النسوية بالإتحاد على إقامة وإعاشة المشاركات بالدورة بالإضافة إلى المتابعة الإدارية اليومية.

وفي نهاية الاحتفال تم توزيع شهادات المشاركة في الدورة على الحكمات المستقبليات.