وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاتحاد العام لطلبة فلسطين بالمغرب يعقد مؤتمره العام

نشر بتاريخ: 26/12/2010 ( آخر تحديث: 26/12/2010 الساعة: 17:00 )
الرباط- معا- احتضنت سفارة دولة فلسطين في المغرب، المؤتمر العام لفرع الإتحاد العام لطلبة فلسطين، بحضور واشراف عضو الهيئة التنفيذية للإتحاد غازي أبو رشيد وعضو المجلس الثوري لحركة فتح فهمي الزعارير.

وألقى سفير دولة فلسطين بالمغرب د. أحمد صبح كلمة افتتاحية رحب بها بأعضاء المؤتمر ووفد الهيئة التنفيذية، منوهاً بتاريخ الإتحاد وأهميته المفصلية بتاريخ الثورة الفلسطينية ومركزاً على ضرورة تفعيل أعمال الفرع ببرنامج عملي للنشاطات على قاعدة متابعة التحصيل العلمي من جهة وإحياء المناسبات الوطنية والتفاعل الإيجابي مع المجتمع المغربي من جهة أخرى.

وذكر السفير بدور المغرب الداعم لفلسطين في كل الظروف وعلى كافة الأصعدة.

كما نوه وفد الهيئة التنفيذية بدور الإتحاد وأهمية عقد مؤتمرات الفروع، وجرى التحقق من النصاب القانوني وتم انتخاب رئاسة للمؤتمر وجرى نقاش بين أعضاء المؤتمر والوفد، وانتهى المؤتمر بانتخاب هيئة إدارية للفرع.

وتجدر الإشارة بأن وحدات الفرع في مدن الرباط ووجدة، فاس، طنجة، ومراكش، كانت قد أجرت انتخابات محلية أسفرت عن لجان قيادة لكل وحده ووممثليها للمؤتمر العام للفرع.

ونوه كل من فهمي الزعارير وغازي أبو رشيد بأجواء الحوار الديمقراطي البناء الذي ساد أعمال المؤتمر وبالأجواء التوافقية فيه، وتم انتخاب عيسى المحتسب رئيساً للفرع كما جرى توزيع المهام على أعضاء الهيئة الإدارية.

واجمع المؤتمر على دعم الموقف السياسي للقيادة الفلسطينية بتمسكها بالثوابت الوطنية ولحرصها على دعم صمود المواطن على أرضه وبناءها لمؤسسات الدولة وسعيها من أجل الوحدة الوطنية.