وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عين على العدالة : برنامج اذاعي من انتاج مساواه على شبكة معا

نشر بتاريخ: 26/12/2010 ( آخر تحديث: 26/12/2010 الساعة: 19:20 )
بيت لحم- معا- المرأة في قانون الانتخابات الفلسطيني هو عنوان الحلقة الأولى من البرنامج الاذاعي "عين على العدالة" والذي انتجه المركز الفلسطيني لاستقلال المحاماة والقضاء (مساواه)ظن بالتعاون مع شبكة "معا" الاذاعية وسيكون ضيف حلقة المرأة في قانون الانتخابات الفلسطيني المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية هشام كحيل.

وسيتقدم البرنامج سيرين قورة وستناول البرنامج محور حقوق المرأة الفلسطينية في الانتخابات العامة.

اما الحلقة الثانية فستكون بعنوان حقوق المرأة في قانون العمل الفلسطيني، والضيفة ستكون المستشارة القانونية لوزير العمل بثينة سالم.

اما الحلقة الثالثة فستكون بعنوان الانتهاكات التي تتعرض لها المرأة والوسائل القانونية المتاحة لحمايتها، والضيف مدير مركز ضحايا التعذيب في رام الله د.محمود سحويل المحور سيتطرق لأنواع الانتهاكات التي تتعرض لها المرأة والآليات القانونية الضامنة للحد منها ومنعها.

الحلقة الرابعة بعنوان الاتفاقية الدولية الخاصة بحقوق النساء(سداو) اتفاقية منع كافة أشكال التمييز ضد المرأة، الضيف: أمال خريشة مديرة عام جمعية المرأة العاملة .

وسيتناول توضيح الموقف الرسمي الفلسطيني من هذه الاتفاقية.

ومدى إدخال المشرع الفلسطيني لأحكام هذه لاتفاقية في التشريعات الفلسطينية.
الحلقة الخامسة بعنوان المحاكم الشرعية . الضيف: هيام قعقور محامية في مركز المرأة للإرشاد والقانوني والاجتماعي.

المحور الاساسي سيكون حول القضايا الناشئة عن العلاقات الزوجية ودور المحاكم الشرعية في ضمان حقوق المرأة فيما يتعلق بهذه القضايا مثل حق النفقة، وحق الحضانة.

والبرنامج سيبث يوميا عبر خمسة حلقات بداية من اليوم الاحد وحتى الخميس من الساعة الخامسة والنصف مساء حتى السادسة عبر برنامج حديث الوطن الذي يبث عبر اثير شبكة معا الاذاعية (مرح بالخليل وموال ببيت لحم وأمواج برام الله والقمر بأريحا ونابلس في نابلس وكل الناس بطولكرم والبلد بجنين ونغم بقلقيلية والشمال بسلفيت وطوباس اف ام في طوباس ) ويمكن الاستماع له عبر إذاعة حلا بالقدس وضواحيها.