وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فياض يطلع الوفد الكويتي على ما تحقق من الجاهزية الوطنية لاقامة الدولة

نشر بتاريخ: 26/12/2010 ( آخر تحديث: 26/12/2010 الساعة: 19:26 )
رام الله- معا- استقبل رئيس الوزراء د. سلام فياض اليوم الاحد، في مقر رئاسة الوزراء في مدينة رام الله، وفداً من الإعلاميين الكويتيين، برئاسة عدنان خليفة الراشد مدير جمعية الصحافيين الكويتية، حيث وضعهم رئيس الوزراء في صورة تطورات الأوضاع في الأرض الفلسطينية المحتلة.

كما وضعهم فياض فيما يهدد العملية السياسية من مخاطر بسبب "تعنت" إسرائيل وإصرارها على عدم الالتزام بقواعد القانون الدولي، وقرارات الشرعية الدولية، ومواصلتها للأنشطة الاستيطانية في الأرض الفلسطينية المحتلة لا سيما في القدس الشرقية.

وأطلع فياض الوفد الضيف على ما تحققه السلطة الوطنية لاستكمال الجاهزية الوطنية لإقامة الدولة، وشدد على إصرار الشعب الفلسطيني وسلطته الوطنية على المضي قدماً في تنفيذ خطة "فلسطين إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة"، والإجراءات وأولويات العمل التي تم تحديدها في وثيقة "موعد مع الحرية"، لضمان استكمال بناء المؤسسات وركائز دولة فلسطين وبنيتها التحتية، حتى أواسط العام القادم 2011.

وأشار رئيس الوزراء ن السلطة الوطنية ومن خلال هذه الخطة، تعمل أيضاً على توفير أفضل الخدمات للمواطنين وتعزيز صمودهم، وخاصة في القدس والأغوار والمناطق الريفية و"المهمشة" والمهددة بسبب الاستيطان والجدار، كما أطلع رئيس الوزراء الوفد على الجهود والبرامج التي تقوم بها السلطة الوطنية في قطاع غزة، مشيرا أن السلطة الوطنية استمرت، وعلى الرغم من الحصار وكل المعيقات التي ولدها "الانقسام"، من القيام بالمسؤوليات الملقاة على عاتقها، مشدداعلى ضرورة إنهاء الانقسام وإعادة الوحدة للوطن.

وشدد فياض على ضرورة تحمل المجتمع الدولي لمسؤولياته، لضمان تشغيل الممر الآمن بين الضفة الغربية قطاع غزة، وبما يحمي الوحدة الجغرافية للأرض الفلسطينية، وإلزام إسرائيل برفع الحصار عن قطاع غزة، وتمكين السلطة الوطنية من تنفيذ كامل برامجها لإعادة اعمار القطاع.