وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ قلقيلية يستقبل وفدا من الفنانين والمثقفين الاسبان

نشر بتاريخ: 26/12/2010 ( آخر تحديث: 27/12/2010 الساعة: 10:22 )
قلقيلية - معا - استقبل محافظ قلقيلية العميد ربيح الخندقجي في مكتبه اليوم، وفدا ضم مجموعة من المثقفين والفنانين الاسبان قدموا للاطلاع على اوضاع سكان المحافظة بالتنسيق مع مفوضية العلاقات الدولية لحركة فتح ووزارة الثقافة الفلسطينية.

وفي بداية اللقاء وجه الخندقجي التحية للشعب الاسباني على مواقفه تجاه القضية الفلسطينية، مقدما شكره للوفد الضيف قائلا "اقدر لكم هذه الزيارة التي تاتي في ظل ما تقوم به الحكومة الاسرائيلية من تنصل للمواثيق والاتفاقيات الدولية وخاصة بما يتعلق بعملة السلام والاستيطان" .

واكد الخندقجي ان الشعب الفلسطيني قبل بالسلام كخيار استراتيجي لشعبه من خلال مفاوضات السلام التي تودي لاقامة دولة فلسطينية كاملة السيادة على الاراضي التي احتلت عام 67 .

وحمل الخندقجي المجتمع الدولي مسؤولية تكريس الاحتلال الاسرائيلي من خلال سكوته عن الاجراءات التي تقوم بها الحكومة الاسرائيلية في القدس واستمرار بناء الاستيطان، مؤكدا التزام السلطة الوطنية بخارطة الطريق في الوقت الذي عجز فيه المجتمع الدولي في اقناع اسرائيل القبول بها .

وقدم الخندقجي للوفد الاسباني شرحا تفصيليا عن الخلفية التاريخية لمحافظة قلقيلية منذ عام 48 الى يومنا هذا، مبينا الاستهداف الاسرائيلي لمحافظة قلقيلية والاستيلاء على مياهها .

بدورهم قدم ممثلو الوفد شكرهم لمحافظ قلقيلية ولفعاليات قلقيلية التي كانت في استقبالهم فور وصولهم الى المدينة واعدين بنقل ما شاهدوه الى حكومتهم والى الشعب الاسباني .

وفي نهاية الزيارة قام الوفد بزيارة للمنطقة المحاذية للجدار غرب المدينة وقاموا بغرس اشجار الزيتون التي قدمتها لهم وزارة الزراعة الفلسطينية بمحاذاه الجدار .