وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إنعقاد فرع الاتحاد العام لطلبة فلسطيني بالمغرب

نشر بتاريخ: 26/12/2010 ( آخر تحديث: 26/12/2010 الساعة: 23:01 )
المغرب -معا- إنعقد مؤتمر فرع الاتحاد العام لطلبة فلسطين في المملكة المغربية، وإجتمع الأعضاء في مقر سفارة دولة فلسطين في الرباط، وذلك بحضور السفير الفلسطيني د. أحمد صبح، وإشراف الهيئة التنفيذية للاتحاد العام لطلبة فلسطين، عبر عضو المجلس الثوري فهمي الزعارير، وغازي لطفي أبو رشيد.

وافتتحت فعاليات المؤتمر السياسية بكلمتين توجيهيتين، وأكد السفير د.أحمد صبح، على أهمية العلم والتعلم في سياق العمل الوطني الفلسطيني وتهيأت وتاهيل الكادر المتعلم والقادر على حماية حقوق الشعب الفلسطيني وتجسيدها واقعة، مؤكدا على عمق العلاقات المغربية الفلسطينية، ودور المملكة التاريخي في مساندة القضية الفلسطيني، ودعمها السياسي والدبلوماسي، وصولا للمساندة التعليمية عبر الاسهام بتأهيل الكوادر الفلسطينية في مختلف التخصصات.

وألقى فهمي الزعارير، عضو المجلس الثوري لحركة فتح، كلمة الهيئة التنفيذية، نقل خلالها تحيات الرئيس محمود عباس وتوجيهاته للطلبة الفلسطينيين بالاجتهاد والمثابرة والتعلم، لبناء جيل فلسطيني يشكل رافعة للوطن وقضاياه، كما نقل حرص مفوضية المنظمات الشعبية الفلسطينية ومفوضها على تعزيز عملية البناء الديمقراطي لانجاز عقد المؤتمرات الوطنية للاتحادات، وتجديد هياكل الاتحادات، وطالب الزعارير الطلاب بالحرص على التعلم ومواصلة حمل لواء القضية الفلسطينية عبر الاتحاد العام لطلبة فلسطين بما له من تاريخ ومكانة ودور ريادي قادم أيضا.

ثم تم التأكد من النصاب، وافتتح المؤتمر بقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء وقوفا، وتم إنتخاب رئيس المؤتمر ونائبه ومقرر المؤتمر، ونوقشت العديد من القضايا الادارية والسياسية، في اطار آليات تفعيل فرع الاتحاد العام للطلبة، وقد تم الاجابة والتوجيه السياسي العام من قبل الأخ فهمي الزعارير والأخ غازي أبورشيد، سواء في الواقع الفلسطيني الداخلي وتحديات الجبهة الداخلية، وتصعيد الاحتلال الاسرائيلي ضد شعبنا، وبعد ذلك تم فتح باب الترشح حيث تم إنتخاب هيئة الفرع بالاجماع، وتوزيع مهام العمل على الأعضاء التسعة بما فيها الرئيس ونائب الرئيس وأمين السر وامين الصندوق.

وكانت عملية إعادة البناء قد أنجزت في الوحدات المختلفة كافة، في الرباط، وفاس، ومراكش، وطنجة، ووجدة، بانتخاب الوحدات ومنسقيهم.

وكان قد حضر المؤتمر نائب السفير الفلسطيني وفق أبوسيدو والمستشار لشؤون التعليم علي عامر.