وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الوزير غنيم يشارك في أمسية فلسطينية دولية في قرية بلعين

نشر بتاريخ: 26/12/2010 ( آخر تحديث: 27/12/2010 الساعة: 00:04 )
رام الله-معا- أحيت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين الليلة أمسية فلسطينية دولية بمشاركة وزير الدولة لشؤون الجدار والاستيطان المهندس ماهر غنيم، وجميل البرغوثي رئيس وحدة القدس واللاجئين، ود. حسام زملط من مفوضبة العلاقات الدولية لحركة فتح، وقيادات العمل الشعبي في الضفة الغربية، وأكثر من 100 متضامن من جميع انحاء العالم اغلبهم من فرنسا، وجمع غفير من أهالي قرية بلعين.

وقام باسل منصور بالترحيب بجميع الحضور وشكرهم على تضامنهم مع اهالي بلعين، وقام بادارة هذه الامسية جميل البرغوثي.

وقام الوزير غنيم بالترحيب بالمتضامنين الدوليين، وقال " في هذه الامسية الفلسطينية، كم نحن سعداء بوجودكم ايها المتضامنون الدوليون هنا في فلسطين، شاهدتم جزءا من حياتنا اليومية ومعاناتنا مع الاحتلال وستشاهدون الكثير خلال اقامتكم هنا، ولكنكم اليوم وتفاعلكم معنا وما شاهدتم في قلنديا وفي بلعين اصبحتم جزءا من المشاركة في الفعاليات الشعبية السلمية ضد الاستيطان والجدار، وأصبحتم سفراؤنا في بلدانكم، فانني انقل لكم تحيات القيادة والحكومة الفلسطينية".

وأضاف أيضا" ان الجدار فصل بين المزارع ومزرعته والطالب ومدرسته والمريض عن عيادته والابن عن أسرته، ويمنع الفلسطيني من الدخول الى ارضه خلف الجدار، فهناك مخطط لتهويد القدس وتهويد الاغوار، حيث يتم سحب هويات المقدسيين وهدم منازلهم بالمقابل السماح للمستوطنين بالبناء والاستيلاء على منازل الفلسطينيينن ويتم مصادرة الاراضي في الاغوار وحرمان الفلسطينيين ومنع تزويدهم من الخدمات وخاصة المياه والكهرباء، وهدم تجمعات سكنية بالكامل هناك، ونحن في الحكومة الفلسطينية سندعم هذه التجمعات وخاصة التي تواجه خطر الاستيطان والجدار".

من جانبه أكد د. حسام زملط من مفوضية العلاقات الدولية في حركة فتح أن حركة فتح تدعم النضال الشعبي الذي بدأ في بلعين والان آخذ في الانتشار في كل بقعة من ارضنا المحتلة والمصادرة والمهددة . وتحيي لجان التضامن الدولي ممثلة بكم اليوم ونري فيها مصدر قوة وإلهام وتذكرنا بتجربة جنوب افريقيا ونحن سنعي ونعمل على تعميمها وربطها بالنضال الشعبي على الارض .

وقال:" لم نعد نؤمن أن حكومة اسرائيل قادرة على صنع السلام وانهاء الاحتلال من خلال المفاوضات . وان الحل هو الشراكة بين نضال شعبي على الارض وحملة دولية واسعة تقاطع وتحاسب وتضع العقوبات على الاحتلال حتى زواله .

وحيا "ابطال اليوم ومنهم نيكولا والتسعة الذين تم اعتقالهم على حاجز قلنديا هم ابطال في عيوننا وهم يمثلوا الضمير الحي للمجتمع الدولي ".

وقال تجربة جنوب افريقيا تشكل المرجع الاساسي لنا وسنعمل كحركة فتح على الاستفادة منها وتطبيق ما يمكن تطبيقه هنا.

وقام الوفد بحضور فيلم عن تجربة بلعين في المقاومة الشعبية، وبعدها عرض من قبل وزارة الدولة لشؤون الجدار والاستيطان عن آثار الجدار في الضفة الغربية. بعد ذلك قامت العائلات في قرية بلعين باستضافة الوفد الدولي في منازلهم.