وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

امين عام منظمة المؤتمر الإسلامي يهنئ المسيحيين بالعيد المجيد

نشر بتاريخ: 26/12/2010 ( آخر تحديث: 27/12/2010 الساعة: 00:17 )
جدة-معا- هنأ الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي، البروفيسور أكمل الدين إحسان أوغلي، في بيان رسمي له، كافة المسيحيين في جميع أنحاء العالم والمسيحيين في العالم الإسلامي بصفة خاصة بيوم عيد الميلاد المجيد واقتراب العام الجديد. وأشاد الأمين العام بهذه المناسبة الجليلة وأهميتها عند المسيحيين، مؤكداً أنه عيد محبة وسلام وأمن ومساواة بين جميع البشر.

ودعا الأمين العام كافة المسلمين في جميع أنحاء العالم بهذه المناسبة الجليلة والروحية مشاركة إخوانهم المسيحيين الفرحة والسعادة، كما دعا جميع المسيحيين الذين يعيشون في العالم الإسلامي البقاء في أوطانهم وعدم مغادرتها. وشدد على أهمية التعايش السلمي بين كافة أبناء الأديان السماوية.

ودعا الأمين العام أيضاً أبناء الدين المسيحي في جميع أنحاء العالم، وفي العالم الغربي على وجه الخصوص، إلى بذل كل الجهود من أجل الوصول إلى فهم أفضل وأعمق لتعاليم الدين الإسلامي الحنيف وأتباعه على أساس الاحترام المتبادل والحوار المعمق بين كافة الأديان، والابتعاد عن أية أحكام مبنية على ممارسات فردية أو لمجموعات منبوذة.

وأعرب الأمين العام عن أمله في أن يكون العام القادم، 2011، عام سلام ورخاء وأمن لجميع شعوب العالم، مجدداً التزامه بالحوار كأفضل وسيلة من شأنها أن تبدد سوء الفهم بين أبناء الديانتين، الإسلام والمسيحية.