وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المستوطنون يصعدون استفزازاتهم وشرطة الاحتلال تصدم طفلة في سلوان

نشر بتاريخ: 27/12/2010 ( آخر تحديث: 27/12/2010 الساعة: 12:14 )
القدس- معا- صدمت سيارة شرطية اسرائيلية، مساء أمس الاحد، الطفلة ريم أبو رميلة 5 سنوات وسط حي وادي حلوة في سلوان، ما تسبب بإصابتها بجروح ما بين متوسطة إلى طفيفة.

واشار مركز معلومات وادي حلوة المتخصص في متابعة اعتداءات وانتهاكات المستوطنين وشرطة الاحتلال ضد مواطني البلدة، إلى اصابة مصور المركز احمد لطفي صيام، حيث أصيب في رأسه ويده اليمنى أثناء المواجهات "العنيفة" التي اندلعت في حي بطن الهوى بين الفتية الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية يوم أمس، مذكرا بإصابته، وفي حادثة أخرى اعتدى عليه حراس المستوطنين أثناء المواجهات التي جرت في حي بئر أيوب وأصيب بها مازن عوده بساقه من رصاص هؤلاء الحراس.

إلى ذلك مددت محكمة إسرائيلية الليلة الماضية اعتقال الأخوين فراس الشويكي 25 عاماً، وعنان شويكي 15 عاماً، لـ 24 ساعة، ليعرضا على المحكمة الإسرائيلية اليوم الاثنين.

وأشار مركز معلومات وادي حلوة أن الشقيقين الشويكي اعتقلا أمس بعد الاعتداء عليهما بالضرب من قبل الشرطة التي منعتهما من عبور مدخل وادي حلوة، ثم منعا من عبور مدخل حارة بيضون.

ووصف أحد شهود العيان حادثة الاعتداء بـ "الوحشية" ذاكراً بأن أحد أفراد الشرطة الإسرائيلية كان يتوعدهما قائلاً، "سنريكم من هو القوي هنا".

من ناحية أخرى لجأ المستوطنون المتطرفون إلى وسيلة جديدة لمضايقة سكان وسلوان من خلال إطلاق العنان للموسيقى "الصاخبة" بالقرب من باب المغاربة والتي تجعل البيوت القريبة.

في حين تنظم الجمعيات الاستيطانية احتفالات تستمر لساعات متأخرة تقطع على السكان الفلسطينيين هناك الهدوء والسكينة.