وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابة المهندسين تشارك باجتماع المكتب الدائم لاتحاد المهندسين العرب

نشر بتاريخ: 27/12/2010 ( آخر تحديث: 27/12/2010 الساعة: 12:59 )
رام الله- معا- شارك نقيب المهندسين المهندس أحمد اعديلي في اجتماع الدورة السابعة والستين للمجلس الاعلى لاتحاد المهندسين العرب والذي عقد في مدينة الحمامات التونسية، حيث شارك 16 دولة من أصل 18 دولة عربية عضوة في المجلس.

وناقش المجتمعون عدد من القضايا العربية التي تهم المهندسين العرب، ومراجعة نشاطات الاتحاد وفعالياته للعام المنصرم والانجازات المتعلقة بالمهنة ومساهمة الاتحاد فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية وسبل دعمها والتصدي لمحاولات طمس الهوية العربية لمدينة القدس، وقد قرر الاتحاد تشكيل صندوق لدعم القدس.

واتفق المجتمعون على الاعداد للمؤتمر القادم للاتحاد الدولي للمهندسين والذي سيعقد بسويسرا العام القادم وتنسيق المواقف التي تهم المهندسين العرب، كما تقرر إنعقاد الاجتماع القادم للمجلس الاعلى لاتحاد المهندسين العرب في المملكة العربية السعودية بشهر 12/2011.

وقد تم في الجلسة الختامية تسليم رئاسة الاتحاد من الزميل حسن ماجد علي إلى الزميل غلام دباش من تونس، كما تم انتخاب نائب رئيس جديد للاتحاد، حيث تنافس على هذا المنصب ثلاثة مرشحين من السعودية، والمغرب، والامارات العربية المتحدة، وقد فاز مرشح الامارات لهذا المنصب.

يذكر أن وفد فلسطين كان برئاسة المهندس مروان عبد الحميد رئيس اتحاد المهندسين الفلسطينيين إضافة لنقيب المهندسين أحمد اعديلي، كما ضم الوفد أيضا المهندس عدنان سمارة والمهندس إحسان سبوبة أمين سر نقابة المهندسين والمهندس إبراهيم الدلق عضو مجلس نقابة المهندسين.

وعلى هامش إجتماع المجلس الاعلى تم إجتماعين الاول للمكتب الدائم للاتحاد، والثاني إجتماع لهيئة إعتماد وتأهيل المهندسين العرب، حيث شارك وفد فلسطين ممثلا بالمهندس موسى قديمات أمين صندوق النقابة والمهندس فيصل ذياب مدير الدائرة الفنية في نقابة المهندسين وقدما ورقة عمل بعنوان "تأهيل واعتماد المهندسين الفلسطينيين" حيث جاءت مشاركتهم بعد اعتماد تعليمات المجلس الاعلى للتأهيل واعتماد المهندسين، إضافة لاعتماد تعليمات مركز تدريب المهندسين الفلسطينيين، الصادر عن جلسة مجلس نقابة المهندسين رقم (40 ) والمنعقدة بتاريخ 30/11/2010 .