وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية التربية الطبية الدولية تنظم دورة في مجمع فلسطين الطبي

نشر بتاريخ: 27/12/2010 ( آخر تحديث: 27/12/2010 الساعة: 13:49 )
رام الله- معا- نظمت جمعية التربية الطبية الدولية "IMET2000-Pal " اليوم الاثنين دورة تدريبية في مجمع فلسطين الطبي في مدينة رام الله، بعنوان" الاداره في التمريض"، القاها الاستاذ عزام نمر محاضر في جامعه القدس وماجستير في اداره التمريض.

وشارك في الدورة 20 ممرضا وممرضة من مسؤولي التمريض الذين يعملون في مختلف الاقسام في مجمع فلسطين الطبي.

وهدفت الدورة الى مساعدة المشاركين من مسؤولي ورؤساء التمريض على القيام بالواجبات الاداريه والقياديه المختلفة، حيث تكسبهم الورشة مهارات جديده ومعلومات اضافية تساعدهم في تطبيق المهارات والقيادية والادارية اللازمة للمساهمة في تقديم خدمات تمريضية فاعلة ومؤثرة.

واوضح نمر مفهوم الإدارة، ومبادئ ووظائف الإدارة وكيفية تطبيقها مع تقديم شرح لمستويات وأدوار الادارة في التمريض، موضحا الفرق بين المدير والقائد وحدد مسؤوليات وواجبات قيادات التمريض الفعالة.

وبينت مها نحال مسؤولة دائرة التمريض في جمعية التربية الطبية الدولية ان المؤسسة تسعى بشكل دائم لتطوير قطاع التمريض في فلسطين من طلاب او حتى خريجيين.

واوضحت ان الدورة تأتي ضمن سلسة من الدورات والنشاطات التي تنظمها جمعية التربية الطبية "IMET2000-Pal " بشكل دوري في كافة المحافظات للعاملين في القطاع الصحي من اطباء عامين، جراحيين، اطباء اسنان وممرضين ".

يذكر ان جمعية التربية الطبية الدولية هي مؤسسة اهلية غير ربحية تسعى لتطوير القطاع الصحي بكافة جوانبة عن طريق تبادل الخبرات الطبية مع الخارج وعقد العديد من الدورات وورشات العمل للكوادر الطبية المحلية في مختلف المجالات.

وتهدف الجمعية إلى توفير مصادر التعليم المتقدمة ذات المستوى العالي لكوادر القطاع الصحي، كمصادر التعليم الالكتروني والتعليم الذاتي، وتوفير فرص للتدريب التخصصي في مختلف المجالات الصحية في الداخل والخارج.