وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شباب النضال يطالب بحماية أرواح الشباب من مسلسل الموت اليومي بالانفاق

نشر بتاريخ: 27/12/2010 ( آخر تحديث: 27/12/2010 الساعة: 17:50 )
غزة -معا- نظم اتحاد شباب النضال الفلسطيني- الإطار الشبابي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني اليوم , ندوة بعنوان " واقع الشباب الفلسطيني والتحديات التي يواجهها" لمناسبة الذكرى السنوية الثانية على الحرب على قطاع غزة حضرها عدد من الطالبات والطلاب الجامعيين وأعضاء الاتحاد , وذلك في مقر الاتحاد بمحافظة رفح .

وشارك في الندوة كلاً أنور جمعة عضو اللجنة المركزية لجبهة النضال الشعبي مسؤول اتحاد شباب النضال في قطاع غزة , وعبد العزيز أبو عمرة القيادي في جبهة التحرير العربية , وهمام أبو مور سكرتير جبهة النضال الشعبي في محافظة رفح , ومحمد العرجا سكرتير اتحاد شباب النضال برفح .

وأكد أنور جمعة مسؤول اتحاد شباب النضال في قطاع غزة في كلمته , على اهتمام جبهة النضال بقطاع الشباب وسعيها المستمر للنهوض بواقع الشباب الفلسطيني من خلال العمل على تنمية مهاراتهم وخبراتهم بما يؤهل الشباب للقيام بدورهم المنوط بهم ومساعدتهم لضمان مشاركتهم في دوائر صنع القرار في كافة المجالات و على مختلف المستويات .

ودعا جمعة إلى رسم خطة وطنية شاملة لتحقيق أهداف وتطلعات الشباب و خاصة أن الشباب في المجتمع الفلسطيني يعانون تهميشاً مزدوجاً فمن جهة هم جزء من الشعب الفلسطيني الذي يرزح تحت احتلال يسلب الحقوق و يقمع الحريات و من جهة أخرى هم شريحة اجتماعية واسعة تعيش في مجتمع لا يوليهم الكثير من الرعاية و الاهتمام .

وأكد جمعة أن قطاع الشباب هو الأكثر تضرراً من حالة الانقسام التي تعصف بالمجتمع الفلسطيني مما يتطلب من المنظمات و الأطر الشبابية التحرك الفاعل لخلق حالة من الضغط الشعبي لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية , و شدد على أهمية توحيد جهود المنظمات و الأطر الشبابية لتكون أكثر قدرة على ممارسة نضالها الوطني و النقابي بما يخدم قضايا شعبنا ولمعالجة هموم الشباب وتبني قضاياهم .

من جانبه دعا عبد العزيز أبو عمرة القيادي في جبهة التحرير العربية في كلمته إلى إيلاء الاهتمام لقضايا الشباب الفلسطيني مصدر قوة شعبنا وقضيته وهو الذي يتحمل العبء الأكبر في معركة التحرير وعملية البناء .

وطالب أبو عمرة بحماية الشباب من مسلسل الموت اليومي في الأنفاق المنتشرة على طول الحدود المصرية برفح والتي أودت بحياة نحو 150 شاباً وإصابة المئات بإعاقات وتشوهات مختلفة , داعياً كافة الجهات المعنية إلي التحرك الفوري واتخاذ الإجراءات اللازمة لإنقاذ أرواح الشباب التي تزهق يومياً جراء العمل بالأنفاق .

بدوره أكد محمد العرجا مسئول الاتحاد برفح على ضرورة متابعة تصليب دور الاتحاد الريادي الذي جسده في تعزيز الوحدة الشبابية لحماية حقوق الحركة الشبابية , مضيفاً أن الشباب الفلسطيني مطالب اليوم بالوقوف أمام مسؤولياته وأخذ زمام المبادرة لإحداث التغير المطلوب في المجتمع الفلسطيني لإعادة الوحدة والتلاحم بين أبناء الشعب الفلسطيني .