وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشرطة وجامعه القدس المفتوحة يوقعان مذكرة تعاون مشترك

نشر بتاريخ: 27/12/2010 ( آخر تحديث: 27/12/2010 الساعة: 18:36 )
رام الله -معا- وقع اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة و الدكتور يونس عمرو رئيس جامعة القدس المفتوحة اليوم، مذكرة تعاون مشترك لتطوير قدرات و مهارات منتسبي الشرطة العلمية .

وجرت مراسم توقيع مذكرة التفاهم في مكتب مدير عام الشرطة اللواء حازم عطا الله في رام الله بحضور العميد جهاد المسيمي نائب مدير عام الشرطة ، العميد منير التلباني مساعد مدير عام الشرطة للعمليات و التدريب ، المقدم اياد اشتيه مدير الشرطة القضائيه ، و م.عماد الهودلي مساعد الرئيس لشؤون تكنولوجيا المعلومات، ود. محمد شاهين عميد شؤون الطلبه، د. رسلان محمد مدير منطقه رام الله و البيره التعليميه ، د. عماد اشتيه عميد مدير برنامج الخدمه الاجتماعيه ، د. يوسف ابو فاره مدير برامج العلوم الاداريه و الاقتصاديه ، و الاستاذ تامر سهيل مساعد نائب الرئيس للشؤون الاداريه .

واوضح بيان ادارة العلاقات العامة و الاعلام بالشرطة ان مذكرة التعاون تهدف الى تطوير قدرات أفراد جهاز الشرطة الفلسطيني واجراءات وآليات العمل بما ينعكس ايجاباً على العمل ورضى المواطنين وخدمة المجتمع الفلسطيني بشكل عام، إضافة إلى تعزيز علاقات التعاون بين الجامعة وجهاز الشرطة من خلال تقديم الخدمات ونقل الخبرات التي تتوافق مع احتياجات الجهاز، وضمن مجالات متعددة.

من جهته رحب اللواء حازم عطا الله بوفد جامعة القدس المفتوحة، مؤكدا ً على أهمية توقيع مذكرة التفاهم بين الطرفين لخدمة جهاز الشرطة الذي بدأ يحقق قفزات نوعية وانجازات راسخة، منوهاً إلى حصول جهاز الشرطة الفلسطيني على شهادة الدرجة الأولى في التميز “ملتزمون بالتميز” وفق نموذج قياس الأداء المؤسسي الأوروبي EFQM)).

وقال إن جهاز الشرطة حقق خطوات مشهودة بتوجيهات من سيادة الرئيس محمود عباس وبامكانيات محدودة، واستطاع فرض النظام والقانون، شاكراً الدعم الأوروبي المقدم للسلطة الوطنية لتطوير أداء جهاز الشرطة الفلسطيني. وحذر اللواء عطا الله من أي محاولات للعبث بالأمن الداخلي الفلسطيني، مشيراً إلى أن جهاز الشرطة يصل الليل بالنهار للمحافظة على أمن الوطن والمواطن.

بدوره، أشاد أ.د عمرو بالجهود التي يبذلها جهاز الشرطة لفرض القانون والنظام، مباركاً للواء عطا الله حصول الجهاز على شهادة الدرجة الأولى في التميز. وأبدى أ.د. عمرو استعداد جامعة القدس المفتوحة لتقديم كل ما يحتاجه جهاز الشرطة لتدريب عناصره وتطوير أدائه.

وقدم أ.د. عمرو شرحاً موجزاً عن جامعة القدس المفتوحة، مشيراً إلى أنها تضم اليوم نحو ألفي موظف و70 ألف دارس ودارسة موزعين على 22 منطقة تعليمية ومركز دراسي، بالإضافة إلى مكتب في عمان وفرع في المملكة العربية السعودية.

وتشمل مذكرة التفاهم التعاون في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مثل حوسبة الأنظمة وبناء بوابة إدارية لجهاز الشرطة وادخال البيانات وإدارة المعلومات، بالإضافة إلى تطوير مهارات عناصر الشرطة في مجال الحوسبة والانترنت من خلال المشاركة في دورات تعقد قي هذا المجال.

وأشار د. محمد شاهين إلى أن المذكرة تشمل مجال التعليم وخدمة المجتمع مثل عقد دورات متخصصة وحسب احتياجات جهاز الشرطة، وتطوير دبلوم متخصص يلبي احتياجات جهاز الشرطة في مجال التطوير المهني والإداري.

كما تتضمن المذكرة التعاون في مجال الجودة كتوثيق الاجراءات وإخضاع آليات العمل لمعايير الجودة والتعاون في تأسيس دائرة جودة في الإدارة العامة للشرطة، بالإضافة إلى التعاون في اجراء بحوث متخصصة تلبي احتياجات محددة لجهاز الشرطة.

وتنص مذكرة التفاهم على التعاون في مجال الأنشطة الطلابية كتنفيذ استطلاعات للرأي تجريها الإدارة العامة للشرطة، والتطوع في أنشطة وفعاليات توعوية وجماهيرية تنففذها الإدارة العامة للشرطة، بالإضافة إلى استيعاب الدارسين في مجال التدريب الإداري وادخال البيانات.

وبين المقدم اياد اشتيه مدير الشرطة القضائة ، أن مذكرة التفاهم تؤكد على حرص الطرفين على تطوير قدرات جهاز الشرطة الفلسطيني وتطوير اجراءات وآليات العمل بما ينعكس ايجاباً على الأداء ورضى المواطنين وخدمة المجتمع الفلسطيني بشكل عام، وبهدف تعزيز علاقات التعاون بين جامعة القدس المفتوحة والشرطة ، لافتاً إلى أن الجامعة ستعمل على تقديم خدماتها ونقل خبراتها إلى جهاز الشرطة بحسب احتياجاته.

وأعلن عن تشكيل لجنة عمل اشرافية من الجامعة والشرطة لتنفيذ مذكرة التفاهم تكونت من: د. محمد شاهين، د.م. اسلام عمرو، أ. باسم قشوع، د. عماد اشتية من جامعة القدس المفتوحة، والعميد يوسف عزريل، والمقدم اياد اشتية، والمقدم سليمان أبو الرب، والرائد نائل عطا الله من المديرية العامة للشرطة.

وفي نهاية حفل توقيع مذكرة التفاهم، قدم أ.د. يونس عمرو درع الجامعة للواء حازم عطا الله تقديراً لجهود جهاز الشرطة في خدمة الشعب ومباركاً له حصول الشرطة على الدرجة الأولى في التميز. كما أهدى اللواء عطا الله مجسماً للأستاذ الدكتور عمرو يمثل شعار الشرطة.