وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قوات الاحتلال تعتقل 23 مواطناً من كافة ارجاء الضفة بينهم زوجة اسير من نابلس

نشر بتاريخ: 08/08/2006 ( آخر تحديث: 08/08/2006 الساعة: 11:31 )
نابلس - جنين - بيت لحم -سلفيت - رام الله - معا - اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء، 23 مواطنا فلسطينيا، بعد اقتحامها عدة محافظات في الضفة الغربية.

افاد مراسلو "معا"، ان عدة اليات عسكرية اقتحمت مدينة بيت لحم، جنوب الضفة، واستهدفت بلدة تقوع، جنوب شرق المدينة، وداهمت عدة منازل، واعتقلت كل من حمزة خلف صباح 24 عاما، مراد سامي جبريل 19 عاما، عامر سليم جبريل 18 عاما، اسلام عادل جدوع 21 عاما، عوض دخل الله جدوع 21 عاما، وربيع يوسف ابو مفرح 17 عاما، وتوجهت الاليات الى مخيم الدهيشة جنوب المدينة واعتقلت نادر عبد ربه 24 عاما، احد افراد الاجهزة الامنية، ومن قرية الخضر جنوب المدينة، اعتقلت قوات الاحتلال محمود علي محمد عيسى، 28 عاما، وانسحبت القوة من مدينة بيت لحم، بعد اعتقال المواطنين، حيث تم نقلهم الى جهة مجهولة.

هذا، واعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم، خمسة مواطنين بينهم امرأة، من مدينة نابلس والقرى المحيطة بها، حيث داهمت عدة اليات عسكرية قرية روجيب شرق مدينة نابلس، واعتقلت معروف صادق دويكات 22 عاما، وتوجهت الى مخيم العين غربا، واعتقلت عزام مروان بركات 19 عاما، من منزله في المخيم، كما واعتقلت ماهر سلام 18 عاما، ماهر ابو عامر 21 عاما، من منازلهم في مخيم بلاطة شرق المدينة، اضافة الى اعتقال المواطنة رويدة ابراهيم عويجان 26 عاما، زوجة الاسير سامر عويجان من منزلها في منطقة شارع السكة وسط المدينة.

قالت هبة عويجان، احد قريبات رويدا، لـ "معا"، ان قوات الاحتلال اقتحمت منزل رويدا الكائن في الجبل الشمالي، واعتقلها تاركة ورائها طفلها فهمي 5 سنوات، بعد ان اعتقل زوجها سامر 32 عاما، الاسبوع الماضي.

واضاف مراسلو "معا"، ان عدة اليات عسكرية اقتحمت فجر اليوم ايضا، بلدة قباطية جنوب غرب مدينة جنين، شمال الضفة، واستهدفت منزل المواطن محمد اديب حنايشة، وقامت باعتقاله، بعد محاصرة منزله لعدة ساعات، اضافة الى اعتقال ناشط من حركة الجهاد الاسلامي من خربة بير الباشا جنوب غرب مدينة جنين، وهو سامي غوادرة 20 عاما، بعد محاصرة منزله لعدة ساعات والمناداة عليه بمكبرات الصوت لتسليم نفسه.

وفي بلدة قباطية ايضا، وفي وقت لاحق، اعتقلت قوات الاحتلال شقيقان اخران، بعد أن توغلت اكثر من ثلاثين آلية عسكرية، البلدة، مصحوبة بجرافتين إسرائيليتين، اضافة الى تغطية من قبل طائرة أباتشي.

وأضافت المصادر الأمنية أن قوات الاحتلال حاصرت منزل المواطن أديب الزرعيني قبل مداهمته وتفتيشه وتحويله إلى نقطة مراقبة عسكرية، وإجبار ساكنيه على إخلائه، واعتقال الشقيقان محمد أديب الزرعيني ووائل أديب الزرعيني واقتيادهم إلى جهة مجهولة.

وذكر مواطنون من البلدة أن اشتباكات تدور بين مقاتلين فلسطينيين وهم سرايا القدس وكتائب شهداء الأقصى وألوية الناصر صلاح الدين من جهة، وقوات الاحتلال الإسرائيلي من جهة أخرى، وصفت الاشتباكات بالعنيفة في مناطق مختلفة من البلدة ولم يبلغ عن وقوع إصابات من كلا الطرفين.

كما دارت مواجهات في وسط البلدة بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال، حيث أطلقت قوات الاحتلال الأعيرة النارية والقنابل الصوتية، ما ادى الى اصابة الفتى محمد عماد أبو الرب 13 سنة برصاص مطاط في القدم.

وقد انسحبت قوات الاحتلال الإسرائيلي من البلدة حيث تمركزت على مداخل البلدة وأقامت حواجز عسكرية تدقق في هويات المواطنين الخارجين من البلدة.

وفي قرية صوريف، شمال غرب الخليل، جنوب الضفة، اعتقلت القوات الاسرائيلية مواطنين بعد مداهمة منزليهما، حيث ادعى الناطق باسم جيش الاحتلال، أن القوات عثرت في منزل احد المعتقلين على مسدسين وقامت بمصادرتهما, فيما نقل المعتقلان الى التحقيق.

اما في مدينة رام الله فقد اعتقلت قوات الاحتلال أربعة مواطنين، فجر اليوم الثلاثاء، وهم، نائب رئيس مجلس بلدية شقبا، غرب رام الله، سالم قدح، وهو أيضا موظف بوزارة التربية والتعليم برام الله، من منزله في قرية شقبا، ومحمد حامد شلش 42 سنة وهو طالب في جامعة بيرزيت.

كما اعتقلت قوات الاحتلال مواطنين من بلدة بيت لقيا غربي رام الله، بعد مداهمة منزليهما وتفتيشهما ووسط إطلاق كثيف لقنابل صوتية وضوئية، وهم حسين عبد الله بدر 38 عاما وهو معلم مدرسة، ومصطفى ربحي عاصي 18 عاما.