وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

في ذكرى الحرب: الشبكة تطالب بالانتصار لعدالة القضية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 28/12/2010 ( آخر تحديث: 28/12/2010 الساعة: 11:18 )
غزة- معا- طالبت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية المجتمع الدولي بالعمل على الضغط على حكومة الاحتلال لرفع الحصار فوراً عن قطاع غزة والسماح لحرية الحركة للأفراد والبضائع.

كما دعت الشبكة في الذكرى الثانية للحرب على غزة المجتمع الدولي لمحاكمة قادة إسرائيل أمام محاكم دولية خاصة بوصفهم ضالعين في جرائم الحرب الممارسة بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

وقالت الشبكة: "إنه على الرغم من مرور عامين على العدوان الوحشي الإسرائيلي على قطاع غزة، والذي أدى إلى استشهاد ما يقارب ال 1500 شهيد وجرح 5000 جريح تقريباً، فإن الاحتلال الاسرائيلي مازال يواصل اعتداءاته على شعبنا ويفرض حصاراً جائراً غير شرعي على القطاع ويقتطع مساحة 500م2 على الحدود الشمالية والشرقية من القطاع، كما لا يسمح للصياديين بالصيد إلا لمساحة لا تتجاوز الـ 3 اميال بحرية، هذا إلى جانب الاستمرار في سياسة الحد من حرية الحركة للأفراد والبضائع في سياسة منهجية تهدف إلى تحويل القطاع إلى معتقل كبير ضمن آلية العقاب الجماعي المخالفة لوثيقة جنيف الرابعة".

كما طالبت الشبكة بتفعيل تقرير غولدستون بالمحافل الدولية وصولاً لإنصاف اسر الضحايا جراء الانتهاكات الإسرائيلية بحق أبنائهم بالإضافة إلى توسيع حملة التضامن مع الشعب الفلسطيني وكذلك حملة المقاطعة وفرض عقوبات وسحب الاستثمارات تجاه حكومة الاحتلال.

وشددت الشبكة على أن الاحتلال الإسرائيلي يستمر في سياسته العدوانية رغم ادعاءاته غير المقنعة بتخفيف الحصار عن القطاع، حيث ما زالت مواد البناء والمواد والمستلزمات اللازمة لعملية التنمية والإنتاج ممنوعة، الأمر الذي أدى لاستمرار تعطيل ملف إعادة اعمار قطاع غزة.

ودعت الشبكة المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية من مغبة عدوان إسرائيلي محتمل بحق سكان قطاع غزة مشددة على انه آن الأوان لانتصار الارادة الدولية لقيم العدالة والحرية وحق الشعوب في تقرير المصير.