وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة- الجامعة الاسلامية تحصد المرتبة الأولى بمسابقة "محاكاة التداول"

نشر بتاريخ: 28/12/2010 ( آخر تحديث: 28/12/2010 الساعة: 16:55 )
غزة- معا- حصدت كلية التجارة بالجامعة الإسلامية في غزة، المرتبة الأولى ضمن أعمال الدورة الثالثة من مسابقة محاكاة التداول للعام الدراسي 2010-2011، والتي ينظمها سوق فلسطين للأوراق المالية برعاية شركة الاتصالات الخلوية الفلسطينية "جوال".

وفاز بالجائزة الأولى للمسابقة كلا من الطالبين، أحمد الشوا، وخالد شعث من كلية التجارة بالجامعة الإسلامية، فيما حصلت جامعة بيرزيت على المرتبة الثانية، وكانت المرتبة الثالثة من نصيب جامعة النجاح الوطنية، والمرتبة الرابعة من نصيب جامعة القدس أبو ديس، وجاءت جامعة الخليل في المرتبة الخامسة، وشارك في المسابقة (150) طالبا وطالبة من خمس جامعات فلسطينية، هي، الإسلامية، والنجاح الوطنية، وبيرزيت، والقدس أبو ديس، والخليل.

من جانبه، أوضح عمار العكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية، أن اطلاق الدورة الثالثة من مسابقة "محاكاة التداول" التي تحظى برعاية شركة "جوال" يشكل اضافة نوعية ضمن برنامج التوعية الاستثمارية، إلى جانب كونها تضيف بعدا هاما في سياق ممارسة وتطبيق البورصة لمفهوم المسؤولية الاجتماعية، خاصة وأن المسابقة تشكل برنامجا تعليميا تطبيقيا للمجالات التي تعنى بأسواق المال والأسهم.

من ناحيته، عبر د. ماجد الفرا عميد كلية التجارة بالجامعة الإسلامية، عن تقديره لمستوى الخدمات التى وصفها بـ "المتميزة" التي تقدمت بها بورصة فلسطين، من خلال اتاحة الفرصة لطلبة الجامعة الإسلامية للمشاركة في المسابقة وممارسة التداول عبر المحاكاة الحقيقية في سوق فلسطين للأوراق المالية.