وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد السيارات يعلن أجندته للعام 2011 ويتخذ عقوبات بحق بعض المتسابقين

نشر بتاريخ: 28/12/2010 ( آخر تحديث: 28/12/2010 الساعة: 19:21 )
رام الله- معا- محمد ابو عرام- عقد الاتحاد الفلسطيني لرياضة السيارات والدراجات النارية اجتماعه الدوري بحضور رئيس الاتحاد خالد قدورة وغسان صافي واشرف مرار ومرام مسروجي ومعاوية الريماوي وأكرم الحافي في مقر الاتحاد بمدينة رام الله.

حيث تم وضع عدة مواضيع على طاولة الاجتماع ابرزها اجندة الاتحاد للعام 2011، عقوبات المتسابقين الغير ملتزمين،استضافة فريق اردني خلال الجولة الاولى،المشاركة في رالي الغزال للسيدات الذي سينطلق في المغرب.

في بداية الجلسة رحب خالد قدورة رئيس الاتحاد بأعضاء الاتحاد على دورهم البارز والمتميز خلال عام 2010 وهنئهم بمناسية السنة الميلادية الجديدة واعدا ان يكون عام 2011 مميز من ناحية المشاركات العربية والدولية في انشطة الاتحاد في فلسطين.

وبعد نقاش مطول تم الاتفاق على تثبيت اجندة عام 2011 آخذين بعين الاعتبار المشاركات الخارجية خاصة جولات الاردن، حيث تمثلت الاجندة بالتالي:
- بطولة فلسطين لسباق السرعة للسيارات للعام 2011 مكونة من ست جولات يتم احتساب افضل خمس جولات منها لكل متسابق وهي على النحو التالي:
الجولة الاولى في اريحا بتاريخ 11/3/2011 بمشاركة فريق اردني شقيق
الجولة الثانية في جنين بتاريخ 2/5/2001 وتقرر ان تحمل اسم المرحوم تيسير جابر.
الجولة الثالثة في نابلس بتاريخ 1/7/2011
الجولة الرابعة في رام الله بتاريخ 9/9/2011 بمشاركة فريق اردني
الجولة الخامسة في بيت لحم بتاريخ 7/10/2011
الجولة السادسة والختامية في اريحا بتاريخ 25/11/2011 بمشاركة فريق اردني.

- استضافة جولة من جولات البطولة العربية للدراجات النارية في اريحا بتاريخ 20/5/2011 بمشاركة عربية واسعة ، وقد حظي هذا الاقتراح بموافقة المجلس التنفيذي للاتحاد العربي للدراجات النارية خلال اجتماعة الاخير في تونس.

- الرالي الثاني السياحي للعام 2011 الذي سيقام بتاريخ 30/9/2011.

- مغادرة سيارات فلسطينية تحمل اللوحة الفلسطينية في جولة عربية واوروبية لتسجيل سابقة تاريخية متمثلة بكسر كل الحواجز والقيود ورفع شعار التحدي وستكون هذه الجولة دعما وتأيد لاقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

- المشاركات العربية والاقليمية والدولية خلال عام 2011
• مشاركة متسابقتين فلسطينيتين في رالي الغزال للسيدات في المغرب خلال شهر اذار بمشاركة اكثر من ثلاثمائة امرأة من 31 دولة حيث ستمثل فلسطيني في هذا الرالي كل من المتسابقة نوور داوود وميسون الجيوسي.
• المشاركة في البطولة العربية للدراجات النارية في كل من الكويت-تونس-قطر-السعودية-الامارات-المغرب.
• المشاركة في سباقات السرعة في الاردن بتاريخ 25/5/2011 وبتاريخ 9/12/2011 في العقبة.
• المشاركة في سباق مرتفع الرمان الدولي في الاردن بتاريخ 8/7/2011.
• المشاركة في دورات خاصة بتحكيم السباقات في تونس والسعودية.

- العقوبات: تم مناقشة بعض المخالفات من قبل المتسابقين وخروجهم عن الانظمة والقوانين المتبعة في رياضة سباقات السرعة وهي على النحو التالي:
• حرمان المتسابق داوود طنوس من المشاركة في الجولة الاولى وذلك بسبب القيادة العشوائية التي قام بها في ساحة السباق بأريحا خلال الجولة الختامية من بطولة فلسطين للعام 2010.
• حرمان المتسابقة مرح زحالقة والمتسابق فادي ابو سباع من المشاركات الخارجية خلال العام 2011 ودفع غرامة مالية مقدارها مائتي دولار بالاضافة الى مائة بدل تأمين وجمرك السيارة لعدم مشاركتهم في سباق العقبة الماضي وعدم تقديمهم لاي عذر رسمي.
• بخصوص المتسابق عبد الاله ناصيف تم قبول عذره لعدم تمكنة من المشاركة في سباق العقبة .

كما وجه خالد قدورة رئس الاتحاد بدعوات خاصة الى كافة الشركات الوطنية الفلسطينية من أجل الاستفادة من الحضور الرسمي والشعبي والتغطية الاعلامية الكبيرة لرياضة السيارات بالاضافة الى الاعلان على سيارات المتسابقين من خلال رعايتهم ودعمهم لهذه الرياضة.

كما وجه قدورة دعوة لكافة المتسابقين والمتسابقات من أجل الالتزام بأنظمة وقوانين رياضة السيارات واتباع وسائل السلامة والامان وارتداء البدلة والخوذة الخاصة بالسباق والالتزام بمواعيد الفحص والتسجيل للسباق حسب ما هو معمول به في الاتحاد الفلسطيني لرياضة السيارات.