وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الصحة يطلع الخدمات العسكرية على خطط الوزارة بمجال التطوير

نشر بتاريخ: 28/12/2010 ( آخر تحديث: 28/12/2010 الساعة: 20:12 )
رام الله- معا- التقى وزير الصحة د. فتحي ابو مغلي في مجمع فلسطين الطبي برام الله اليوم الثلاثاء، العميد د. خليل النقيب مدير عام الخدمات الطبية العسكرية.

وفي بداية اللقاء بارك وزير للصحة للعميد النقيب، بالثقة التي اولاه اياها الرئيس محمود عباس، بتعيينه مديرا عاما للخدمات العسكرية، متمنيا له العمل على الرقي بواقع الخدمات الصحية للعسكرين.

وخلال اللقاء اطلع د. ابو مغلي الضيف على خطط وزارة الصحة الفلسطينية، في مجال بناء وتطوير المؤسسة الصحية الوطنية، مستعرضا معه اوجه التكامل بين وزارة الصحة والخدمات الطبية العسكرية، بما يحقق تقديم خدمات جيدة للمواطنين من مدنيين وعسكريين، اضافة الى تقديم شرح واف عن الانجازات التي حققتها وزارة الصحة، من تجميع عدد من المرافق الصحية وتعميم فكرة انشاء مجمع فلسطين الطبي، مؤكدا على اهمية تطبيق شعار الوزارة "خدمات ذات جودة عالية للمرضى دائمة ومستدامة"، تتضمن الخدمات الفندقية والبيئة الصحية، اضافة الى مضاعفة عدد الكوادر الطبية لا سيما المتخصصة من اجل خدمة وراحة المرضى لمواكبة الاعداد من المرضى التي باتت تراجع المستشفيات.

كذلك استعرض الوزير للضيف تجربة بنك الدم الوطني وتبني وزارة الصحة للفكرة، مشيدا بالكميات الكبيرة من التبرعات التي يتم جمعها يومياً، حيث يصل الى 100 وحدة دم يومياً بشكل طوعي ومجاني، منوها ان بنك الدم الرئيسي بات العامين في اجهزة الامن، وهذا انجاز تفخر به وزارة الصحة، موضحا ان طموح وزارته توفير مخزون يصل لحوالي 15000 وحدة لوقت اللزوم.

الى ذلك، رحب وزير الصحة بالتعاون بين الخدمات الطبية العسكرية ووزارة الصحة والتنسيق المتواصل ما بين الطرفين، معربا عن امله بتوفير عيادات مجهزة وحديثة في كل محافظة لخدمة العسكريين وذويهم بكل راحة ويسر، واعدا بزيارة المستشفى العسكري "حرملة" في الايام القادمة لتقييم احتياجات المستشفى، اضافة الى بحث قضية التأمين الصحي الوطني، وامكانية التعاون من اجل خلق تأمين وطني شامل يشمل كافة قطاعات المجتمع الفلسطيني، وفئاته بما يحقق حق المواطن في الوصول الى الخدمات الصحية بيسر وسهولة، مؤكدا كذلك على حرص وزارة الصحة على دعم الخدمات العسكرية بكل ما يلزم، لا سيما تدريب الكوادر البشرية.

بدوره عبّر العميد النقيب عن سعادته وتقديره لهذا اللقاء، مشيدا بكافة التطورات والإنجازات الطبية التي تنجزها وزارة الصحة الفلسطينية، التي بات يشاهدها المواطن على ارض الواقع.

وفي نهاية اللقاء قام وزير الصحة باصطحاب العميد النقيب والوفد المرافق في جولة تعريفية لارجاء المجمع، حيث قاموا بزيارة العملية رقم 7 لزراعة الكلى والاطمئنان على صحة المريض وكذلك زيارة جناح الاطفال وقسم العناية المكثفة للاطفال وقسم الاشعة الجديد وكذلك جناح الطوارىء ومبنى الامراض غير السارية، حيث ابدى الوفد اعجابهم بالمستوى العالي الذي شاهدوه على ارض الواقع.