وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

صفقات... انتقالات... أم كلام في الهوى

نشر بتاريخ: 28/12/2010 ( آخر تحديث: 29/12/2010 الساعة: 12:13 )
بيت لحم- معا- عمر الجعفري- تخرج علينا وسائل الإعلام يوميا بالعديد من الأخبار حول انتقالات اللاعبين حتى أصبحت هذه الأخبار مادة دسمة تملأ الصحف ووسائل الإعلام، تتحدث عنها بالتحليل التعليق والتقييم.

ولعل من الملفت للنظر تلك الأخبار التي تصل الى حد التناقض الذي قد يكون ظاهريا في بعض المواقف وصحيحا في مواقف أخرى وهناك العديد من الشواهد والأمثلة الحية على ذلك.

فمثلا قبل شهر تقريبا كتبت وسائل الإعلام الأردنية عن رغبة نادي الوحدات الأردني التخلي عن المحترف الفلسطيني احمد كشكش وقالت ان ذلك يعود الى تراجع مستوى المحترف الفلسطيني خاصة انه يعاني من الاصابة، وقمنا في "وكالة معا" بالحديث مع مهدي أبو قشه، مدير الكرة في نادي الوحدات الاردني الذي نفى الخبر وقال "ان ما تناقلته وسائل الإعلام بشأن التخلي عن خدمات كشكش ليس إلا فبركة إعلامية، عارية عن الصحة تماما ولا أساس لها'.

وأضاف "ان النادي ملتزم مع اللاعب كشكش بعقد يستمر حتى شهر تموز من عام 2011، والجهاز الفني للفريق متمسك باللاعب، وقام النادي بإرسال اسمه ضمن كشف الفريق الى الاتحاد الأسيوي للاشتراك في كأس الاتحاد الأسيوي"، حيث أوقعت القرعة الوحدات في المجموعة الرابعة بجانب السويق العماني، الطلبة العراقي، والكويت الكويتي، مؤكدا ان ناديه لم يتلقى اي طلب رسمي من اي نادي فلسطيني للحصول على خدمات كشكش.

واكد ابو قشه ان ناديه وجمهور الوحدات يكنون كل الحب والاحترام إلى المحترفين الفلسطينيين في صفوف الفريق البهداري وكشكش والعتال.

واليوم الثلاثاء 28/12/2010 عادت الزميلة "صحيفة الغد" وتناولت الخبر الذي جاء تحت عنوان "عرض رسمي من الأمعري لكشكش"

وجاء في الخبر "وصل إلى نادي الوحدات عرض رسمي من نادي الامعري الفلسطيني، لاستقطاب المحترف الفلسطيني في صفوف "الاخضر" أحمد كشكش، حيث ينتظر ان يتم بحث الموضوع قبل الرد الايجابي، لا سيما وان الوحدات أكد عدم ممانعته في انتقال كشكش الى فريق الامعري لكرة القدم.
ويتوقع أن تجري عملية انتقال اللاعب برضا جميع الاطراف، في ظل رغبة الجميع بنجاح الصفقة لأسباب مختلفة.هذا على صعيد احمد كشكش.

اما على صعيد فادي لافي فقبل ايام ذكرت بعض الصحف الأردنية ان فادي لافي لاعب الهلال المقدسي الفلسطيني سيوقع لصالح الحسين اربد وقمنا يومها بالاتصال برئيس نادي هلال القدس عبد القادر الخطيب الذي اكد ان الهلال متمسك باللاعب، وان فادي موقع مع الهلال لموسمين.

ويوم امس عادت الصحف الاردنية وقالت ان لافي سيصل الى الاردن "أمس" من اجل التوقيع لصالح الحسين اربد وعلى الفور قمنا في"وكالة معا" بالاتصال مع اللاعب فادي لافي الذي نفى الخبر ، وقال "هذه الأخبار غير صحيحة وانا موجود هنا في فلسطين، وأنا باق مع هلال القدس، ولا اعرف من اين تأتي الصحف الاردنية بهذه الاخبار، وبأي منطق تتحدث، فأنا لن اسافر في هذه الفترة وهناك مباراة لنا يوم الجمعة مع فريق عسكر".

أما عبد القادر الخطيب رئيس نادي هلال القدس فقد أكد نفيه للخبر وقال: ان هذه الاخبار لا أساس لها من الصحة، وقد نفيناها اكثر من مرة، وفادي لافي موقع مع نادي الهلال لمدة موسمين ونحن متمسكون باللاعب، وأضاف: ان فادي سينخرط في الوجبة التدريبية التي ستقام اليوم.

واليوم تناولت وسائل الاعلام الاردنية خبر اجراء نادي هلال القدس الفلسطيني اتصالات مع نادي الجزيرة الاردني، لترتيب لقاء بين الطرفين الاسبوع المقبل، للتفاوض في إمكانية انتقال لاعب الجزيرة محمد الباشا الى فريق هلال القدس، ووفق المدير الإداري لفريق الكرة بالجزيرة مازن الزغير، فإن نادي الهلال ابلغ الجزيرة بتوقع حضور وفده الى عمان في غضون الاسبوع المقبل للتفاوض.

كما كشف الزغير عن انتظار حضور وفد يمثل نادي هلال اريحا الفلسطيني الى عمان يوم غد الاربعاء، لمفاوضة الجزيرة بشأن استقطاب اللاعب أحمد أبو عطية.

وفي تعقيبه على الخبر قال الكابتن جمال محمود المدير الفني لفريق هلال القدس لـ"وكالة معا" نحن لا نتحدث عن اي صفقة حول انتقال اللاعبين الا بعد انتهائها، واي اخبار رسمية تصدر عن الهيئة الادارية او الجهاز الفني للنادي".

فهل هذا شعار كافة الاندية في ان الحديث عن اي صفقة يكون بعد انتهائها، وهذا يصب في ترجيح كفة المنادين بصحة اخبار انتقال كشكش ولافي وغيرهم من أنديتهم الى أندية أخرى، لان الحديث المبكر في هذا الموضوع يعرقل المفاوضات التي يسعى كل طرف منها الى تحقيق مصالحه ، فالاندية تلجأ لهذا الأسلوب التكتيكي لتحقيق العديد من المكاسب منها رفع سعر اللاعب وتحقيق مكاسب مادية ، ويبدوا ان الايام القليلة القادمة ستكشف لنا المزيد من الاخبار، فكما يقولون "لا دخان بدون نار".

أم ان ذلك لا يخرج عن كونه كلام في الهوى يسربه البعض الى وسائل الاعلام لغرض في نفس يعقوب !!!