وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عريقات: سنسلم مجلس الأمن مشروع قرار للاعتراف بالدولة مطلع العام القادم

نشر بتاريخ: 29/12/2010 ( آخر تحديث: 30/12/2010 الساعة: 22:27 )
اريحا- معا- اكد الدكتور صائب عريقات عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" ورئيس الوفد الفلسطيني المفاوض ان مشروع قرار حول الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة سيعرض على مجلس الأمن مطلع الايام القادم مع تسلم البوسنة لرئاسة مجلس الأمن، معربا عن امله ان لا تعمل الولايات المتحدة الأمريكية على عرقلة المشروع.

وأضاف عريقات خلال كلمته في أمام قادة ومنتسبي وأفراد الأمن الوطني الفلسطيني في منطقة النويعمة شمال أريحا ان جملة من التفاهمات والمواقف التي تبلورت خلال المفاوضات مع الجانب الإسرائيلي جاهزة لوضعها في خانة القرارات القابلة للتنفيذ.

ودعا عريقات دولا باسمها من بينها كوريا واليابان ونيوزيلندا واستراليا للاعتراف بالدولة الفلسطينية، مستهجنا تصريحات مشعل التي وصفت اعتراف الأرجنتين ودول أخرى بالدولة الفلسطينية المستقلة بأنها شكلية.

واشار إلى ان الحكومة الإسرائيلية لم تعش حالة من العزلة كالتي تمر بها هذه الأيام بفعل الجهود الدبلوماسي والدولي للرئيس محمود عباس الذي يحرص على سلامة أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، لافتا إلى ان الرئيس عباس قد أجرى سلسلة اتصالات مع الأصدقاء في العالم واوروبا ومجلس الأمم المتحدة ومع حماس لمنع أي عدوان جديد على القطاع.

وشدد عريقات على أهمية التعاون المستمر والتشاور مع الأردن ومصر وسوريا في القضايا الإستراتجية المشتركة، مثنيا على قرارات كل من اسبانيا وفرنسا والمملكة المتحدة لاعتماد أوراق السفراء الفلسطينيين ورفع مستوى التمثيل الدبلوماسي الفلسطيني لديها، لان ذلك انجاز ليس شكلي.

وخاطب عريقات أفراد الأمن الوطني بالعمل على حماية السلطة الوطنية ومنع تعدد السلطات والحفاظ على وحدانية السلاح الشرعي ومنع تعدد السلطات وحماية الحرية الشخصية والتعددية السياسية في فلسطين.

جاءت اقوال عريقات خلال أمسية فنية نظمها مكتب الإعلام والعلاقات العامة بقيادة قوات الامن الوطني في موقع الكتيبة الخاصة الثانية في منطقة النويعمة بأريحا الليلة الماضية، حضرها العميد الركن خالد ابو كامل قائد منطقة اريحا والمهندس ماجد الفتياني محافظ أريحا والأغوار والمحامي حسن صالح رئيس بلدية أريحا ومدير عام الشرطة وقادة الأجهزة الأمنية في المحافظة والرائد عاطف بكر رئيس أركان الكتيبة وكبار ضباط الأمن الوطني وحشد من الشخصيات الرسمية والشعبية.

وفي كلمته الترحبية، أكد الرائد عاطف بكر رئيس أركان الكتيبة على الالتزام والانضباط والتقيد بقرارت القيادة الفلسطينية والرئيس محمود عباس القائد الأعلى لقوات الأمن الوطني دفاعا عن المشروع الوطني الفلسطيني والدفاع عن الشرعية الفلسطينية.

وتضمن الاحتفال عدة فقرات فنية فلكلورية ومقطوعات موسيقية لفرقة موسيقى الامن الوطني وأغاني شعبية ودبكات فلكلورية.