وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ سلفيت ومدير التربية والتعليم يتفقدان عددا من مدارس المحافظة

نشر بتاريخ: 29/12/2010 ( آخر تحديث: 29/12/2010 الساعة: 16:39 )
سلفيت- معا- قام محافظ سلفيت عصام ابو بكر ومدير التربية والتعليم في سلفيت رفيق سلامة امس بجولة تفقدية لمدارس بلدتي بروقين وكفر الديك للاطمئنان على سير العملية التعليمية وانتظامها، والاطلاع على اوضاعها واحتياجاتها.

وكان في استقبالهما عكرمة سمارة رئيس بلدية بروقين وموسى قصول ممثل رئيس بلدية كفر الديك اللذين رافقا المحافظ في جولته التفقدية.

وقد شملت الجولة مدارس بلدتي بروقين وكفر الديك الثانوية والاساسية للذكور والاناث، وخلال الزيارة التقى المحافظ ابو بكر ومدير التربية والتعليم مدراء المدارس والهيئات التدريسية واستمعا الى شرح مفصل عن هذه المدارس واحتياجاتها، وقاما بجولة تفقدية لعدد من الصفوف، واطمئنا على احوال الطلبة وخاصة صفوف الثانوية العامة.

ودعا المحافظ الطلبة الى بذل المزيد من الجهد للحصول على درجات متقدمة في تحصيلهم العلمي، مؤكدا ان التعليم هو السلاح الاهم والاقوى في مواجهة الاحتلال ومخططاته، وبناء مؤسسات الدولة الفلسطينية القادمة رغم انف الاحتلال، وعاصمتها القدس الشريف.

وثمن ابو بكر الجهود التي تبذل من وزارة التربية والتعليم ومديرية التربية والتعليم في محافظة سلفيت ومن مؤسسات المجتمع المحلي والاهالي لتطوير المدارس والنهوض بالعملية التعليمية وتوفير الاجواء المناسبة للطلبة ورفع مستوى التحصيل العلمي لهم.

بدوره ثمن سلامه جهود محافظ سلفيت في متابعة مدارس المحافظة والاطلاع عن كثب على احتياجاتها وسعيه الجاد والدائم لتطوير مدارس المحافظة وتوفير الاجواء الصحية السليمة لرفع مستوى التحصيل العلمي لطلبة المحافظة.

ثم زار المحافظ والوفد المرافق له مركز خدمات بروقين التابع لبلدية بروقين والذي يضم جمعية نسوية ومقرا مؤقتا لنادي بروقين الرياضي وصالة افراح واستمع الى شرح مفصل عن اهمية هذا المركز وتاريخه.

ثم اطلع سمارة المحافظ على معاناة اهالي البلدة جراء الممارسات الاحتلالية العنصرية من مصادرة اراضي وتوسيع للمستوطنات المقامة على اراضي البلدة، وماتسببه هذه المستوطنات من مكره صحية وتلويث للبيئة جراء المياه العادمة والتي تصب في اراضي المزارعين وتمر عبر منازل المواطنيين.

وزار المحافظ بلدية كفر الديك والتقى رئيس البلدية جمال الديك واستمع الى شرح حول احتياجات البلدة من المشاريع وما تتعرض له من اعتداءات احتلالية وعمليات تجريف للاراضي لصالح المستوطنات المقامة على اراضي البلدة.

واستنكر المحافظ اعمال التجريف الاسرائيلية المستمرة التي تقوم بها جرافات الاحتلال الاسرائيلي في اراضي بلدة كفر الديك وكافة اراضي المحافظة ، مؤكدا ان هذه الممارسات الاسرائيلية الاحتلالية لن تجلب السلام في المنطقة، وان سياسة استهداف الاراضي الزراعية لن تزيد المزارع الفلسطيني الا مزيدا من الاصرار والصمود على ارضة والعناية بها وفلاحتها، مثمنا موقف فخامة الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية في التمسك بالثوابت الوطنية وموقفه الرافض لاستئناف المفاوضات في ظل الاستيطان.