وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الإغاثة الزراعية تنظم نشاطا تضامنيا مع أهالي بلدة طانا

نشر بتاريخ: 29/12/2010 ( آخر تحديث: 29/12/2010 الساعة: 17:04 )
نابلس- معا- انطلاقا من رسالتها الوطنية، وتنفيذا لسياساتها الهادفة لتعزيز صمود السكان، وتوفير مقومات الصمود المادية والمعنوية لهم، في مواجهة سياسات التطهير العرقي ومصادرة وتهويد الأراضي الفلسطينية. نظمت الإغاثة الزراعية الفلسطينية اليوم الأربعاء نشاطا تضامنيا مع أهالي بلدة طانا الواقعة شرقي بلدة بيت فوريك، والذين يتعرضون منذ سنوات طوال لاعتداءات المستوطنين وهجمات جيش الاحتلال المتكررة عليهم بهدف طردهم من مساكنهم وأراضيهم التي عاشوا بها على مر الزمن.

وقد تمثل النشاط التضامني بحشد 100 من المواطنين (رجالا ونساء) من بلدتي بيت فوريك وبيت دجن بجوار بلدة طانا (من أصدقاء الإغاثة الزراعية، وجمعيات التوفير والتسليف، والمرأة الريفية، وجمعية مزارعي محافظة نابلس، ومن أعضاء وقيادات حزب الشعب الفلسطيني في محافظة نابلس ومن اتحاد لجان المراة العاملة ).

ورافق المتضامنون العديد من ممثلي وسائل الإعلام، وقامت الإغاثة الزراعية بنقل المتضامنين بواسطة حافلات عبر طرق زراعية وعرة إلى بلدة طانا بهدف التواصل مع سكانها الصامدين رغم تهديدات جيش الاحتلال.

وقد التقى المتضامنون مع الأهالي واطلعوا على أوضاعهم البائسة، حيث حياة البؤس والشقاء، وحيث الخطر الدائم الذي يتهدد وجودهم، والاحتياجات المعيشية الكثيرة.

وقد عقد في المكان مهرجان ألقيت فيه كلمات تضامنية من قبل كل من (خالد منصور- منسق العمل الجماهيري في الإغاثة الزراعية، وسامر الأحمد- مدير فرع الشمال في الإغاثة الزراعية، ونصر أبو جيش- عضو اللجنة المركزية لحزب الشعب وسكرتير الحزب بمحافظة نابلس، وخميس محمود حنني احد سكان طانا).

وتحدث الجميع عن أهمية تدعيم صمود السكان في وجه سياسة التطهير العرقي، وضرورة توفير مقومات الصمود التي تؤمن للسكان حياة أفضل وتزيد من ارتباطهم بأرضهم، كما وتحدثوا عن أن الصمود يتطلب قيام كل الجهات الرسمية والأهلية بالدور المطلوب منها لتامين تعبيد الطرق والمساعدة في تاهيل الابار وتوفير دعم للاعلاف.

كما وتوجه المتحدثون إلى القيادة الفلسطينية للثبات على موقف رفض الدخول بأي مفاوضات مباشرة أو غير مباشرة أو متوازية قبل وقف الاستيطان، لان التفاوض في ظل تواصل الاستيطان يشكل غطاء تستفيد منه دولة الاحتلال، لنهب مزيد من الأرض وتهويدها وفرض وقائع جديدة ليس من السهل إزالتها.

وحذر المتحدثون من قيام جهات باخذ تواقيع لسكان طانا تتضمن اعتبارهم بدوا رحل. وفي نهاية المهرجان تحدث خميس محمود حنني باسم اهالي طانا فشكر الإغاثة الزراعية على تنظيمها لهذا النشاط.

وصرح خالد منصور- مسئول العمل الجماهيري في الإغاثة الزراعية أن الإغاثة الزراعية ستقدم كل ما تستطيع لدعم صمود أهالي طانا.