وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هلال الأحمر تنظم يوما رياضيا للطلبة الصُم

نشر بتاريخ: 29/12/2010 ( آخر تحديث: 29/12/2010 الساعة: 19:43 )
رام الله- معا - نظمت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني اليوم الاربعاء (29-12-2010) يوما رياضيا للطلبة الصم، تضمن ألعاب القوى، وتنس الطاولة، وكرة القدم، شارك فيه العشرات من طلبة مراكز الصم التابعة للجمعية في رام الله ونابلس وبني نعيم، بحضور د. يونس الخطيب، رئيس الجمعية، ورباح جبر مدير العمليات فيها، ود.موسى أبو زيد وكيل وزارة الشاب والرياضة، ود. جمال محسين رئيس مجلس إدارة الأولمبياد الخاص الفلسطيني، وذلك في الصالة الرياضية بمجمع ماجد أسعد الرياضي بمدينة البيرة.

وفي كلمته الاحتفالية أشاد د. الخطيب بجهود القائمين على مراكز الصم التابعة للجمعية، مثمنا اهتمامهم الملحوظ بالأنشطة الرياضية التي تعمل على الترفيه عن الصم إلى جانب فوائدها الصحية الكبيرة، قائلا: العقل السليم في الجسم السليم".

من جانبه حيّا د. محسين جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني على رعايتها للطلبة المعاقين بشكل عام، ولذوي الإعاقة السمعية بشكل خاص، معبرا عن سعادته الكبيرة لمشاركته في رسم البسمة على شفاه هؤلاء الصم.

وخاطب د. أبو زيد الصم و بلغتهم لغة الإشارة، حاثا إياهم على بذل المزيد من الجهود من أجل المزيد من الإنجازات التي تساهم في عملية تنميتهم وتأهيلهم على طريق دمجهم في المجتمع، مطالبا جميع الجهات المختصة بالمزيد من الاهتمام بذوي الإعاقة.

وتفاعل جمهور الحضور المكون من العشرات من طلبة الهلال الأحمر، مع المباراة النهائية في كرة القدم، التي جمعت فريق مركز الاتصال التام التابع للجمعية في رام الله، ومركز الصم التابع للجمعية في نابلس، وانتهت بفوز الأول بثلاثة أهداف دون رد.

وأثبت لاعبو فرق كرة القدم في مركز الاتصال في رام الله تميزهم، عندما أحرزوا كأس اللعبة لفئة الصغار، وفازوا على نظرائهم من مركز بني نعيم بثلاثة أهداف نظيفة.

وفي نهاية الاحتفال قام د. الخطيب ود. محسين ود. أبو زيد بتوزيع الكؤوس والميداليات على الفرق الفائزة في المسابقات الثلاث، الجري لفئتي الذكور والإناث وتنس الطاولة لفئتي الذكور والإناث، وكرة القدم لفئتي الصغار والكبار.