وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دورة تثقيفية وإسعافات أولية لمركز التدريب المهني في قلقيلية

نشر بتاريخ: 29/12/2010 ( آخر تحديث: 29/12/2010 الساعة: 18:18 )
قلقيلية - معا - افتتح التوجيه السياسي والوطني والخدمات الطبية العسكرية في محافظة قلقيلية اليوم الاربعاء، دورة تثقيفية وإسعافات أولية لطلاب مركز التدريب المهني، بحضور مدير الخدمات الطبية وطاقمه، ومدير التوجيه الوطني والرائد روند حوتري القائمة بإعمال مدير التوجيه السياسي في قلقيلية.

وشدد الرائد لؤي حجاوي مدير الخدمات لأهمية هذه الدورة، كون هذه الشريحة من المجتمع بحاجة ماسة لمثل هذه الدورات، وذلك لطبيعة العمل والتدريب الذين يقومون به، فهم معرضون وبحكم عملهم لإصابات العمل وبحاجة لان يكون لديهم المعرفة في التعامل مع الإصابات بشكل سليم لا يترك اية مضاعفات حتى وصول الطواقم الطبية.

وفي جانب آخر، القى عبد الحليم نمر مدير التوجيه الوطني، محاضرة عن نضالات شعبنا، وذلك مع اقتراب حلول الذكرى السادسة والأربعين لانطلاقة حركة فتح، لتعيد لأذهان الطلبة عراقة التاريخ الفلسطيني وصفحاته المشرقة، مشيراً إلى المؤامرات التي تعرض لها شعبنا بداية بمؤتمر الطاولة المستديرة مرورا بوعد بلفور، ثم تناول المحطات النضالية لشعبنا ضد العصابات الصهيونية، مشيرا إلى الثورات التي قام بها وتتويجا بالثورة الفلسطينية المعاصرة بقيادة حركة فتح ودورها في تحويل هذا الشعب إلى شعب مكافح وطليعي .

وتطرق ضابط الإسعاف عثمان راضي إلى تعريف الإسعافات والعلامات الحيوية والحالات الطارئة التي يمكن أن يتعرض لها الطلبة أثناء التدريب كالجروح والكسور والوخز بالإبر وكيفية معالجتها والتعامل معها.

وفي النهاية قدمت مديرة المركز أيمان سويدان الشكر لهيئة التوجيه السياسي والوطني والخدمات الطبية لاهتمامهم وتواصلهم مع طلاب المركز.