وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة إعمار الخليل تنظم يوما تطوعيا في البلدة القديمة من الخليل

نشر بتاريخ: 29/12/2010 ( آخر تحديث: 29/12/2010 الساعة: 18:39 )
الخليل- معا- نظمت مجموعة من خريجي فورد فاونديشن وهو برنامج ضمن مؤسسة الأمديست، بالاضافة الى برامج MEPI, A+, ACCESS, YES يوماً تطوعياً في البلدة القديمة من الخليل, يشتمل على أربع محاور وهي: دهان أزقة حارة دنديس، ورسم جدارية في مدرسة اليقظة للبنين، ودهان أبواب المحلات التجارية في أسواق البلدة القديمة، بالإضافة إلى استبدال الإنارة التالفة في أزقة البلدة القديمة، بالتعاون مع طلاب الأكاديمية الإسبانية التابعة للجنة إعمار الخليل، حيث شارك في النشاط ما يزيد على ستين متطوعا.

وقد كان التجمع في مبنى الأكاديمية الإسبانية في تمام الساعة الحادية عشر صباحاً حيث رحب عماد حمدان مدير عام لجنة إعمار الخليل بالمشاركين واثنى على مشاركتهم في هذه الفعاليات التي يكون لها الأثر الكبير على إعادة الحياة الى البلدة القديمة من خلال تحسين المظهر العام للمدينة, في حين أكد مدير الأكاديمية الإسبانية محمود المناصرة على دعم الأكاديمية في مثل هذه المبادرات المميزة.

من جانبها بينت منار النتشة منسقة هذا النشاط الهدف العام منه وهو تعريف خريج برامج الامديست بوضع البلدة القديمة في ظل وجود بؤر استيطانية في قلب مدينة الخليل وأن مساهمة المتطوع بالعمل الجاد في جزء من البلدة القديمة هي محاولة جادة لتحسين الوضع فيها حتى ولو بجزء محدود.

وقدم م.وليد أبو الحلاوة مدير العلاقات العامة في لجنة إعمار الخليل عرضاً مصوراً عن الوضع السياسي والاقتصادي والاجتماعي في البلدة القديمة وعن أهم انجازات اللجنة التي حققتها خلال الأعوام الماضية.

ومن ثم انطلق كافة المتطوعين بمشاركة موظفين من لجنة الإعمار الى حارة دنديس ومدرسة اليقظة للبنين وأسواق البلدة القديمة من أجل مباشرة العمل, وفي اثناء عملهم قام عطوفة محافظ الخليل كامل حميد بعمل جولة ميدانية في البلدة القديمة ومتابعة النشاط عن كثب.

كما انضم للمشاركة في النشاط ممثلين من القنصلية الأمريكية في القدس هم مارك فيرناندو منسق مبادرة الشراكة الشرق اوسطية وايرين ماي مساعدة شؤون القسم الثقافي في المبادرة ورشا الخطيب مساعدة المبادرة وهديل صالح منسقة رابطة الخريجين، حيث تم اصطحابهم في جولة ميدانية وتعريفهم بالوضع السائد في المدينة ومدى معاناة المواطن الفلسطيني اليومية من خلال عماد حمدان الذي اختتم الجولة بزيارة الى الأكاديمية الإسبانية.