وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دراسة عن واقع الخدمة الاجتماعية في مشفى الخليل

نشر بتاريخ: 29/12/2010 ( آخر تحديث: 29/12/2010 الساعة: 19:27 )
بيت لحم- معا- خلال المؤتمر العلمي الاول للمهن الطبية المساندة بمستشفى الخليل الحكومي قدمت الأخصائية الاجتماعية في مستشفى الخليل الحكومي "حليمة اغريب" دراسة اجتماعية تطرقت خلالها الى اهمية الخدمة الاجتماعية في الرقي بالحياة الإنسانية موضحة مفهوم الخدمة الاجتماعية والأهداف التي تسعى اليها من اجل تحقيق الرفاهية للمواطنين والمساهمة في خلق مواطنين صالحين قادرين على العطاء ودفع عجلة الإنتاج.

كما بينت اغريب في دراستها تاريخ ونشأة علم الاجتماع بشكل عام وإدخاله إلى مستشفيات وزارة الصحة الفلسطينية وقد اختتمت دراستها بالاشارة الى اهم المعوقات التي تواجه الاخصائي الاجتماعي.

وأرجعت العديد من المعوقات الى طبيعة المشكلات الاجتماعية والنفسية المرتبطة بالمريض وبظروف اسرته ومعوقات اخرى ترتبط بالصورة السلبية التي ترتكز في اذهان الموظف بالمستشفى فيما يخص عمل الأخصائي الاجتماعي.

وأضافت حليمة ان اغلبية المشاكل التي تواجه الأخصائي الاجتماعي بالمستشفى تتمثل في عدم قيام ادارة المستشفى بتوفير المكان المناسب للأخصائي الاجتماعي اضافة الى افتقادها للتشريعات والقوانين التي تنظم عمله داخل المستشفى آملة ان تكون هذة العقبات في طريقها الى الحل.