وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فوز مدرسة ذكور مردة بالمسابقة الالكترونية للتوعية حول الثلاسيميا

نشر بتاريخ: 30/12/2010 ( آخر تحديث: 30/12/2010 الساعة: 15:03 )
سلفيت- معا- فاز الطالب عميد عادل سليمان من مدرسة ذكور مردة الثانوية بتربية سلفيت، في المسابقة الالكترونية للتوعية حول مرض الثلاسيميا وأمراض الدم المنقولة وراثيا والتي استهدفت طلبة الصفوف من السابع وحتى العاشر في مختلف المدارس.

ونظمت المسابقة جمعية أصدقاء مرضى الثلاسيميا، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي ممثلة بالإدارة العامة للصحة المدرسية.

وجرى حفل التكريم للطالب الفائز في مدرسة ذكور مردة الثانوية بحضور كلا من عيسى اشتية وسكينة صالح من قسم الصحة المدرسية في مديرية التربية، ومحمود دراغمة ممثلا لجمعية أصدقاء مرضى الثلاسيميا، بالإضافة الى مديري مدارس بلدة مردة وطلبتها.

والقى ممثلو كل من مديرية التربية والجمعية كلمات أمام الطلبة تحدثوا فيها عن حيثيات مرض الثلاسيميا، ومخاطرة وطرق الوقاية منه، وحثوا الطلبة على المزيد من المشاركة الفاعلة في المسابقات التي تطرحها المديرية في مختلف المجالات.

وتوجت الفعالية بتسليم الطالب عميد سليمان كاميرا ديجتال، تقديرا لمشاركته في المسابقة الالكترونية في إطار التنافس على مستوى الوطن عبرت عن الاهتمام البالغ بمحتوى المسابقة التي ترمي الى بث الوعي عند الطلبة، وتثقيفهم صحيا ما ينعكس إيجابا على ممارساتهم السلوكية.

ومن جهته ثمن مدير التربية رفيق سلامة، دور جمعية أصدقاء مرض الثلاسيميا، في بث التوعية الصحية بين فئات المجتمع المختلفة لا سيما طلبة المدارس مما يسهم في الحد من انتشار الأمراض السارية.

وبدوره دعا رئيس قسم العلاقات العامة محمد الأقرع إلى مزيد من الدعم والمؤازرة للمؤسسات التربوية ونسج علاقات التعاون وتبادل الخبرات معها من خلال تنفيذ فعاليات موجهة تقود إلى تحقيق الأهداف المنشودة.