وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

افتتاح أول مدرسة ثانوية حكومية للمكفوفين في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 30/12/2010 ( آخر تحديث: 30/12/2010 الساعة: 15:38 )
غزة- معا- افتتح أ.د.محمد عسقول وزير التربية والتعليم العالي في الحكومة المقالة مدرسة النور والأمل الثانوية للمكفوفين كأول مدرسة ثانوية حكومية للمكفوفين بقطاع غزة بحضور عدد من نواب المجلس التشريعي والمدراء العامين بوزارة التربية والتعليم وعدد من المعلمين والمعلمين ومؤسسات المجتمع المحلي والمدني.

وفي كلمته أكد أ.د. عسقول بأن الوزارة ومن خلفها الحكومة الفلسطينية وفي ظل الحصار على قطاع غزة ستواصل مسيرتها مهما كلف ذلك قائلا:"أننا اليوم نفتتح هذه المدرسة لنقول للعالم أجمع بان غزة هي أرض العزة وأن اهتمام الوزارة بهذه الشريحة كغيرها من الشرائح ليس منةً علينا ولكنه واجب على الجميع ومن هنا كانت هذه المدرسة أول مدرسة ثانوية حكومية للمكفوفين تفتتحها وزارة التربية والتعليم في ظل الحصار الجائر على قطاع غزة" .

وتحدث أ.د. عسقول" جئنا هنا لنحتفل سوياً بافتتاح مدرسة النور والأمل للمكفوفين والتي تزامن افتتاحها مع الذكرى السنوية الثانية لمعركة الفرقان، وهذا يدل على إصرار أهل غزة على الصمود والتمسك بالثوابت الفلسطينية الداعمة لقضية فلسطين".

وفي نهاية كلمته شكر عسقول المؤسسات الداعمة والتي ساهمت وما تزال تساهم في اعمار غزة وخاصة مساهمتها في بناء المدارس المدمرة والتي تشارك في دعم وصمود أهالي غزة.

وفي كلمة للداعمين والمساهمين في بناء المدرسة، قال أ.عاطف الغصين مندوب الصندوق العربي ومسؤول مؤسسة التعاون بغزة بأن مؤسسة التعاون تحتفي اليوم بافتتاح مبنى مدرسة النور والأمل وبدعمها لوزارة التربية والتعليم المقالة، حيث أن هذه المدرسة هي الأولى من نوعها التي ترعى ذوي الاحتياجات الخاصة ( المعاقين بصريا ) ووعد بتقديم مزيد من الدع لوزارة التربية.

واشتمل الحفل على فقرات إنشادية وشعرية متنوعة لطلبة مكفوفين، وفي نهاية الحفل قدمت وزارة التربية والتعليم العالي المقالة شهادات الشكر والتقدير ودروعاً تكريمية للمؤسسات التي ساهمت في بناء وإعمار المدرسة.