وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عصام الحضري من افضل عشر ة حراس مرمى في العالم وعلى مدار التاريخ

نشر بتاريخ: 08/08/2006 ( آخر تحديث: 08/08/2006 الساعة: 21:58 )
بيت لحم - معا - وكالات - دخل الدولي عصام الحضري حارس مرمى الاهلي بطل الدوري المصري لكرة القدم في آخري عامين، وحامل لقب دوري الابطال الافريقي قائمة أفضل عشرة حراس مرمى في العالم على مدار التاريخ من حيث طول فترة حفاظه على نظافة شباكه في بطولات الدوري.

هذا وحقق الحضري الانجاز الكبير، بعدما وصلت فترة حفاظه على شباكه في الدوري الى 1272 دقيقة، ليتقدم للمركز السابع ، حيث تصدى لكرة خطيرة لبوبا النيجيري مهاجم المقاولون العرب في آخر مباراة لفريقه بالبطولة، ليتعادل الفريقان سلباً، ويحقق الحضري الانجاز.

وكان الحضري قد احتل المركز الثاني عشر في التصنيف الذي يصدره الاتحاد الدولي لتأريخ واحصاءات كرة القدم (IFFHS) بعد مباراة الأهلي السابقة أمام طنطا، بعدما حافظ على نظافة شباكه 13 مباراة متتالية في الدوري الممتاز الموسمين الماضي، والحالي باجمالي 1182 دقيقة متتالية.

وكان الاتحاد الدولي لتأريخ واحصاءات كرة القدم قد نشر موضوعا عن الحضري في الشهر الماضي تحت عنوان : "الحضري يقترب من الدخول في قائمة أفضل عشرة حراس مرمى في العالم على مر التاريخ".

وأشار فيه إلى أن حارس مرمى الأهلي أمامه فرصة كبيرة لزيادة رصيده من الدقائق في مباريات الدوري في الموسم الحالي، وهو ما تحقق بالفعل للحضري بعد مباراة الأهلي مع المقاولون.

ويحتل حارس المرمى البرازيلي مازورابي صدارة القائمة باجمالي
1816 دقيقة متتالية حققها مع فريقه فاسكو دي جاما البرازيلي خلال موسمي 76-77 و77-78، بينما جاء حارس المرمى المصري الراحل ثابت البطل في المركز الثاني باجمالي 1486 دقيقة حققها مع الأهلي خلال موسمي 75-76 و76-77.