وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة التربية تحذر من الالتحاق بجامعتي "أمستردام الحرة" و"لاهاي"

نشر بتاريخ: 30/12/2010 ( آخر تحديث: 30/12/2010 الساعة: 18:23 )
رام الله - معا - أكدت وزارة التربية والتعليم العالي بأنها لن تصادق أو تعادل أي شهادة أو وثيقة صادرة من جامعتي (أمستردام الحرة) و(لاهاي) أو أي مؤسسة تعليم عال غير معتمدة لديها، وأن الوزارة ستطالب جهات الاختصاص في السلطة الوطنية الفلسطينية بملاحقة القائمين على ترويج نشاطات هذه المؤسسات في فلسطين.

ويأتي هذا التأكيد اثر تسلم وزارة التربية والتعليم العالي تأكيدات رسمية بأن جامعتي الحرة "أمستردام الحرة" و"لاهاي" في هولندا غير معترف بهما في البلد الأم.

وفي هذا الاطار أفادت هيئة الاعتماد والجودة في الوزارة بأن سفير دولة فلسطين في هولندا د.نبيل أبو زنيد بعث برسالة إلى الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين تفيد بأن هاتين الجامعتين غير مسجلتين أو معترف بهما من قبل جهات الاختصاص الرسمية والأكاديمية الهولندية وأن الشرطة الهولندية ستقدم القائمين عليهما إلى المحاكمة، وتطالب تعاون السلطة الوطنية الفلسطينية لايقاف نشاطات هاتين الجامعتين في فلسطين لما تلحقانه من ضرر بالطلبة والحياة الأكاديمية.

وذكر د.نبيل أبو زنيد في رسالته أن السفير العراقي في هولندا أخبره بأنه تم اعتقال القائمين على هاتين الجامعتين في العراق بتهم الاختلاس والتزوير.