وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اطفائية بلدية الخليل تشارك في إطفاء حريق مصنع الحارث في بيت فجار

نشر بتاريخ: 30/12/2010 ( آخر تحديث: 30/12/2010 الساعة: 17:29 )
الخليل- معا- قامت طواقم اطفائية بلدية الخليل بمساندة الدفاع المدني في بيت لحم في إطفاء حريق شب في مصنع الحارث لصناعة الإسفلت في منطقة بيت فجار، بعد أن انفجار بشكل مفاجىء في خزان لتسخين مادة الزفتة، مما أدى إلى اندلاع حريق هائل في أركان وخزانات المصنع الذي كان يحتوى على مواد مشتعلة بكميات كبيرة.

و أفاد امجد العويوي رئيس قسم الإطفاء في بلدية الخليل، أن طواقم الاطفائية انطلقت إلى منطقة الحادث بعد أن وجه لها نداء للمساعدة من قبل رئيس بلدية بيت فجار والدفاع المدني في منطقة بيت لحم، حيث شارك في إخماد النيران طاقم متخصص بالتعامل مع المواد المشتعلة ومزود بكافة المعدات والمواد المطلوبة.

وأضاف العويوي، "استطعنا السيطرة على النيران في الخزان الأول المنفجر قبل امتدادها إلى باقي الخزانات، وكما تم عمل منطقة عازلة حول جميع خزانات المواد المشتعلة، وتطبيق أسلوب التبريد الذي حال دون تواصل النيران في المنطقة".

يذكر أن، اطفائية بلدية الخليل تملك معدات ومواد خاصة وحديثة، ويتعبر طاقمها من أكثر الطواقم تأهيلا في مجال التعامل مع الحرائق ذات الصفات المختلفة، وكانت هذه الطواقم قد أظهرت سرعة وكفاءة في تعامل مع الحرائق الكبرى بعد مشاركتها في إطفاء حريق وادي القف قبل حوالي عام وأحراش منطقة ارنب.