وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البدء بالتحضير للعمل في المرحلة الثالثة من مشروع مياه عقبة جبر

نشر بتاريخ: 30/12/2010 ( آخر تحديث: 30/12/2010 الساعة: 19:21 )
رام الله- اعلن شداد العتيلي رئيس سلطة المياة، ان دولة رئيس الوزراء قد وافق على تخصيص تمويل للمرحلة الثالثة من مشروع مياه عقبة جبر، والذي هو عبارة عن تاهيل شبكة المياه، والبالغة قيمتها (1.5) مليون دولار، الامر الذي سيساهم في تنفيذ العمل بمراحله الثلاث.

ووضح العتيلي، ان وحدة ادارة المشاريع ستعمل على طرح العطاء الخاص بالتاهيل خلال الاسبوعين القادمين، حيث ان الوحدة كانت قد انهت في وقت سابق اعمال التصميم، على ان يتم العمل بالمشروع خلال الستة اشهر القادمة.

وتاتي الموافقة على تمويل هذه المرحلة، لتنهي العمل بالمشروع بشكل نهائي والذي سيساهم بحل المشكلة في المخيم بشكل جذري.

وكان العتيلي، قد بعث الى دولة رئيس الوزراء برسالة يوضح فيها ما تم انجازه في المرحلة الاولى والثانية، والتي مولت من قبل بلدية بوزنسيون الفرنسية ووزارة المالية، والتي اشتملت على تنفيذ تأهيل جزء من شبكة مياه مخيم عقبة جبر، وهدفت هذه المرحلة إلى تغيير الخط الناقل الموجود، وذلك لضمان وصول المياه لجميع أرجاء الشبكة، ومد خطوط ناقلة بأطوال وأقطار مختلفة إضافة إلى جزء من شبكة التوزيع.

ومن الجدير بالذكر، ان رئيس سلطة المياه قد قام خلال الاسبوع الحالي بافتتاح المرحلتين الاولى والثانية من المشروع، مهنئا اهالي عقبة جبر بهذا الانجاز الذي سيعمل على حل مشكلة المياه في المنطقة.